يسري نصر الله ومني زكي وهيلين ميرين
يسري نصر الله ومني زكي وهيلين ميرين


ظهور ملفت لـ يسري نصر الله ومنى زكي مع هيلين ميرين في «كان السينمائي»

هشام خالد السيوفي

السبت، 28 مايو 2022 - 08:31 م

شهد مهرجان «كان السينمائي» مشاركة فعالة من النجوم والمشاهير بالعالم العربي، من ناحية الأعمال الفنية أو لجان تحكيم المهرجان، وكذلك حضور الفعاليات المختلفة التي أقيمت على هامشه في الأيام الماضية.

كما حضر عدد كبير من النجوم العرب خلال الدورة الـ75 من مهرجان كان السينمائي، التي أقيمت خلال شهر مايو الجاري وسوف تختتم فعالياتها خلال الساعات القادمة.

ويعد المخرج يسري نصر الله، أبرز المشاهير العرب الذين لهم حضور كبير بمهرجان كان هذا العام، حيث أنه رئيس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في المهرجان، وقد حظى باهتمام إعلامي كبير في وسائل الإعلام الفرنسية.

وأكد يسري نصر الله، في أكثر من لقاء له عبر الحسابات الرسمية لمهرجان "كان"، على تفائله بمستقبل السينما، كما أنه التقى أيضا في المهرجان بالعديد من النجوم والمشاهير حول العالم من بينهم النجمة هيلين ميرين، كما التقي كذلك بالممثلة والكاتبة والمخرجة الفرنسية كلير دينيس.

ستبدأ وقائع الحفل في الثامنة والنصف مساء ، وتقدمه النجمة فرچينيا إيڤيرا ، وينتظر الجميع إعلان الجوائز،ورغم التكهنات التي انتشرت منذ الصباح عن فوز أحد الأفلام الأسيوية بالسعفة الذهبية ، إلا أننا في انتظار مفاجآت كبيرة الليلة .

جدير بالذكر ان الأفلام العربية ، كان لها حضور قوي في مسابقات المهرجان ، وفاز بعضها بجوائز مهمة في مسابقة " نظرة ما " التي أعلنت أمس ، فحصلت المخرجة الفلسطينية على جائزة أفضل سيناريو عن فيلمها " حمى البحر المتوسط " في حين فاز بأفضل ممثل النجم التونسي علي بسيسا عن دوره في فيلم " حرقة " .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة