صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الزمالك يحسم كلاسيكو «ولاد العم» بثنائية بن شرقي والسعيد

الخطيب جمال

السبت، 28 مايو 2022 - 08:32 م

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الانتصارات بالفوز على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 44 نقطة يحتل بهم صدارة المسابقة في حين يتوقف رصيد الإسماعيلي عند18 نقطة يحتل بهم المركز السادس عشر.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من،  محمد أبوجبل و محمود علاء و محمود حمدي " الونش" و محمد عبد الغني و عبد الله جمعة و إمام عاشور و محمد أشرف " روقا" و حازم إمام و أحمد سيد زيزو و يوسف إبراهيم " أوباما" و أشرف بن شرقي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وحاول الزمالك تسجيل هدف التقدم، واعتمد الإسماعيلي على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة الثامنة سنحت أول فرصة للدراويش من تسديدة الشامي من داخل منطقة جزاء الأبيض ولكنها اصطدمت بالدفاع.

وسنحت أول فرصة للزمالك في الدقيقة الحادية عشرة من تسديدة لأوباما مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 17 يسدد إمام عاشور كرة قوية علت عارضة مرمى الدراويش.

وكاد الونش أن يحرز هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 35 من تسديدة من داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، ولكن دفاع الدراويش أنقذ الموقف، وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق المتبقية للتسجيل حتى نجح أشرف بن شرقي في تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 41 مستغلا تمريرة عبد الله جمعة من الجبهة اليسرى ليسدد الكرة في المرمى، ويتصدى بعدها محمد أبوجبل لتسديدة عبد الرحمن مجدي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أوناجم بدلا من حازم إمام، وهاجم الإسماعيلي من أجل تعديل النتيجة، في حين سعى أبناء ميت عقبة لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 61 يحرز باهر المحمدي هدف التعادل للإسماعيلي من ركلة الجزاء سددها مدافع الدراويش في منتصف المرمى.

وفي الدقيقة 62 دفع الجهاز الفني للزمالك بعمر السعيد وسيف جعفر بدلا من أشرف بن شرقي ويوسف أوباما، ونجح عمر السعيد من أول لمسة في تسجيل الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 63 من رأسية سكنت على يمين حارس الدراويش.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمحمود علاء للاعتراض في الدقيقة 66، ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد عبد الشافي بدلا من عبد الله جمعة، وفي الدقيقة 78 تصدى القائم الأيسر لمرمى الدراويش لتسديدة قوية من إمام عاشور، ودفع الجهاز الفني للزمالك بإسلام جابر بدلا من إمام عاشور، وسعى الإسماعيلي لتعديل النتيجة في الوقت المتبقي  لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.

الزمالك يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الشوط الأول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة