أرنولد أرنولد

أرنولد يحقق رقما مميزا في دوري الأبطال

رياض محمد جعيصة السبت، 28 مايو 2022 - 08:40 م



أصبح الظهير الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي ألكسندر أرنولد، أصغر لاعب يلعب 3 نهائيات لدوري أبطال أوروبا، في المباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني.

يلتقي نادي ليفربول الإنجليزي، ضد ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة المقرر إقامتها مساء اليوم السبت، على استاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.


أرنولد أصبح أصغر لاعب يلعب 3 نهائيات لدوري أبطال أوروبا بـ23 عامًا و 233 يومًا، محطماً الرقم القياسي المسجل بإسم توماس مولر.


أعلن المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، التشكيل الأساسي لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة المقرر إقامتها مساء اليوم السبت، على ستاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين، فيما صعد ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 6-5 بمجموع اللقاءين.

ويقود هجوم الريدز الثلاثي المصري محمد صلاح وساديو ماني ولويس دياز، وخلفهم تياجو ألكانتارا، وفابينيو، وجوردان هندرسون.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، أندرو روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، جوردان هندرسون، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز.


ويدخل ريال مدريد ساعياً للفوز وتحقيق رقم قياسى جديد إذا نال اللقب الـ14 فى تاريخه مبتعداً عن ميلان صاحب الـ7 بطولات.

في المقابل، يريد ليفربول الثأر من هزيمة نهائى 2018 بنتيجة (3-1)، وتحقيق اللقب السابع فى دورى الأبطال ليتفوق على بايرن ميونخ الألمانى ويعادل رقم ميلان كثانى أكثر المتوجين باللقب.

وبدأت رحلة ريال مدريد الصعبة بمواجهة باريس سان جيرمان في دور الـ 16، حيث خسر 1-0 ذهاباً، ثم تمكن من الفوز في الإياب 3-1 على ملعبه وبين جماهيره.

وفي ربع النهائي واجه ريال مدريد نظيره تشيلسي، حيث فاز ذهاباً 3-1، في حين خسر في الإياب 3-2، وفي نصف النهائي خسر ضد مانشستر سيتي ذهاباً 4-3، ثم فاز 3-1 في الإياب.

يذكر أنه لعب نادي ريال مدريد 12 مباراة هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز في 8 مباريات وتلقى الهزيمة في أربع مواجهات.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول وريال مدريد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة