علما إسرائيل وأمريكا
علما إسرائيل وأمريكا


إسرائيل ترفض طلبًا أمريكيًا جديدًا بشأن أوكرانيا

وكالات

السبت، 28 مايو 2022 - 10:38 م

رفضت إسرائيل، اليوم السبت 28 مايو، الموافقة على طلب أمريكي بتزويد أوكرانيا بصواريخ مضادة للدبابات.

ونقل موقع "واللا" الإلكتروني العبري، مساء اليوم السبت، عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين إن الإدارة الأمريكية طلبت من إسرائيل السماح لألمانيا بتزويد أوكرانيا بصواريخ مضادة للدبابات، تم صنعها في ألمانيا من خلال ترخيص إسرائيلي.

وكان أمير إيشيل مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية قد أكد لنظرائه الأمريكيين، خلال زيارته الأخيرة لواشنطن قبل نحو أسبوعين، أنه من الصعب لإسرائيل تزويد أوكرانيا بمعدات وأسلحة عسكرية "فتاكة" يمكنها أن تؤدي إلى مقتل المواطنين الروس.

وكانت الإدارة الأمريكية قد طلبت من إسرائيل تزويد أوكرانيا بصواريخ مضادة للدبابات من طراز "سبايك"، يتم تصنيعها في ألمانيا، من خلال مصنع تمتلكه إسرائيل، أي أنه لا يمكن لألمانيا تزويد أوكرانيا بهذه الصواريخ لأي دولة ثالثة، دون موافقة إسرائيلية.

وأكد الموقع أن الملفات التي طرحت على أجندة وزير الدفاع بيني جانتس خلال زيارته لواشنطن الأسبوع الماضي، لم يطرح خلالها ملف تصدير الصواريخ إلى أوكرانيا.

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في العشرين من الشهر الجاري، إنها أرسلت خوذات وسترات واقية من الرصاص لأوكرانيا، قالت إنها ستُمنح لقوات الإنقاذ والمنظمات المدنية.
وأوضحت الوزارة في بيان أنها ستشحن 2000 خوذة و500 سترة واقية من الرصاص، وهي أول شحنة ترسلها إسرائيل منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وفقا لموقع "تايمز أوف إسرائيل".

وفي السياق نفسه، تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرق أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: فلسطين: جرائم الاحتلال تحبط الحلول السياسية للصراع 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة