مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي


كما نشرت بوابة أخبار اليوم أمس.. 

«صبي من الجنة» و«عنكبوت مقدس» و«ايو» يحصدون جوائز «كان»

رانيا الزاهد

السبت، 28 مايو 2022 - 10:59 م

فاز الفيلم السويدي "صبي من الجنة" بجائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ75 بعدما شارك في المسابقة الرسمية.

ونشرت بوابة أخبار اليوم أمس تقرير عن توقعات الافلام المحتمل حصولها على جوائز كان وفي مقدمتها فيلم "صبي من الجنة" و"عنكبوت مقدس " و "ايو"  وهي الافلام التي فازت ايضًا بجوائز المهرجان وتم الاعلان عنها منذ قليل. 

فوز فيلم صبي من الجنة كان متوقعا لما يناقشه الفيلم من افكار عن المنظومة الدين الاسلامي في مصر متمثلة في مؤسسة الازهر، ولكن المفارقة أن يفوز الفيلم بجائزة افضل سيناريو بينما في الحقيقة ان اضعف ما في الفيلم هو السيناريو الذي قد يصل حد السذاجة! 

كما توقعت أخبار اليوم ايضًا، فاز فيلم "عنكبوت مقدس" بجائزة أفضل ممثلة لبطلته زهرة أمير ابراهيمي، وهي ممثلة إيرانية بدأت مسيرتها في ٢٠٠١ وانتهت في ٢٠٠٦ ، بسبب فيديو جنسي عشرين دقيقة لها مع مساعد منتج في مسلسل كانت تعمل به.لكن المخرج الإيراني علي عباسي قرر اختيارها لبطولة الفيلم. تدور قصة الفيلم حول قاتل متسلسل يستهدف فتيات الليل والمجتمع المتشدد يساندة ويشجعه على القتل . 

فاز فيلم "إيو" بجائزة لجنة التحكيم وهو من الأفلام المميزة ايضًا المشاركة في مسابقة مهرجان السينمائي في دورته الـ75، كما توقعت اخبار اليوم.  الفيلم البولندي"EO" "إيو" للمخرج جيرزي سكوليموفسكي، والذي يعتبر أحد أكثر الافلام تفردًا واختلافًا، حيث نشاهد في "إيو" فيلمًا من بطولة حمار! تدور أحداثه حول الحمار الحزين "إيو" الذي يقدم عرضًا مع فرقة سيرك، لكن نتيجة مطالبة الكثيرين بوقف استغلال الحيوانات في عروض السيرك، تُضطر الفرقة إلى التخلص من جميع الحيوانات التي لديها، لتبدأ رحلة إيو الطويلة في عالم البشر غير الآمن على الإطلاق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة