صورة من المهرجان
صورة من المهرجان


صور| «كثير من القماش.. قليل من البساطة».. أغرب فساتين مهرجان «كان» السينمائي

ناريمان فوزي

الأحد، 29 مايو 2022 - 12:49 ص

الكثير من "الألوان".. القليل من البساطة، أقمشة "مبهرجة" أغلبها تعتمد على نوع موحد من الأقمشة..هكذا وصفت الكثير من فساتين نجمات مهرجان كان السينمائي.

لم تخرج تلك الفساتين للنور بألوان هادئة أو تتناسب مع سهرة، بل انتشرت ألوان الاصفر والوردي والأخضر..الخ.

وصفت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، مرتديات تلك الفساتين كالعارضة سيندي برونا والمؤثرة ليوني هان  بالشخصيات الكاريكاتورية اللاتي ظهرن على السجادة الحمراء بصورة غريبة ومميزة.

وفازت الممثلة الإيرانية زار أمير إبراهيمي بجائزة أفضل ممثلة في الدورة الخامسة والسبعين لمهرجان كان السينمائي، عن دورها في فيلم "العنكبوت المقدس" للمخرج علي عباسي، وذلك نقلًا عن موقع "يورو نيوز".

وتحدثت إبراهيمي بالفارسية أثناء تسلمها جائزتها، وقالت "الليلة لدي شعور بأنني مررت برحلة طويلة قبل وصولي إلى هنا على هذه المنصة، وهي رحلة تميزت بالإذلال".

وقالت إبراهيمي "هذا الفيلم يتحدث عن النساء وجسدهن، هو فيلم مليء بالوجوه والشعر والأيدي والصدور والجنس، كل ما يستحيل إظهاره في إيران".

وأضافت "شكرًا علي عباسي على جنونك وسخائك وعلى تحديك كل الظروف لإخراج هذا العمل القوي".

فيما فاز الممثل الكوري الجنوبي سونج كانج هو بجائزة أفضل ممثل في مهرجان "كان" السينامئي" عن دوره في فيلم "بروكر" للمخرج الياباني هيروكازو كوري-إيدا، وذلك نقلًا عن موقع "يورو نيوز".

وأدى سونج كانج هو (55 عامًا) في فيلم كوري-إيدا دور رجل مثقل بالديون يكتشف طفلا متروكا، ويتطوع للبحث عن عائلة جديدة له في مقابل المال.

وقال الممثل الكوري الجنوبي خلال تسلمه جائزته "أنا سعيد جدًا لعائلتي كلها".

وصوّر سونج كانج هو خلال مسيرة ممتدة منذ ربع قرن مع مخرجين كوريين جنوبيين كثيرين بينهم بارك شان-ووك وبونج جون هو.

اقرأ أيضًا: الكوري الجنوبي سونج كانج هو يفوز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان «كان»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة