طارق العوضي - عضو لجنة العفو الرئاسي
طارق العوضي - عضو لجنة العفو الرئاسي


العوضي: الإفراج بعفو رئاسي عن مجموعات من المحبوسين اعتبار من «الإثنين»

علي عبد الحفيظ

الأحد، 29 مايو 2022 - 02:36 م

أكد طارق العوضي - عضو لجنة العفو الرئاسي على خروج مجموعة من الشباب المحبوسين ممن انطبقت عليهم شروط العفو الرئاسي، وذلك اعتبارا من غدا الإثنين.


و أضاف "العوضي" في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن غداً الإثنين سوف يتم الإفراج عن أولى دفعات هذا العفو، وهناك دفعة أخرى سيتم الإفراج عنهم يوم الخميس المقبل.

اقرأ أيضا|«العوضي»: «الوطن مثل الأسرة يحدث بها خلافات والجميع عنده قدرة على التعايش»

وكان طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، قد صرح أنه سيتم عقد اجتماع غداً لعرض الكشوفات بعد إرسال بيانات المحبوسين.

وأوضح طارق العوضي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن لجنة العفو الرئاسي ستقوم بإقرار وسائل أكثر سهولة للتواصل معها، مؤكداً أن اللجنة تضع قواعد عامة في التعامل مع كافة الحالات دون تفضيل لحالات عن غيرها.

ووجه رسالة لأهالي المحبوسين، قائلا: "نعدكم ببذل أقصى ما نستطيع والتعاون مع كافة الأجهزة المعنية ذات الصلة للإفراج عن أكبر عدد ممكن وفِي أقرب وقت".


كان الرئيس السيسي وجه بالعمل على إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب.

وأعرب الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية رمضان 2022 عن سعادته بالإفراج عن دفعات من أبناء مصر خلال الأيام الماضية.


وتشمل لجنة العفو الرئاسي كلا من (محمد عبدالعزيز، طارق الخولي، كريم السقا، طارق العوضي، كمال أبوعيطة)، على أن تبدأ لجنة العفو منذ هذه اللحظة في تلقي أسماء الشباب المحبوسين من مختلف الأحزاب والقوى السياسية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن تقدم قائمة جديدة للعفو خلال الفترة القادمة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة