عمر الشناوى
عمر الشناوى


أحفاد النجوم.. كثير من الأعمــــال قليـل من النجوميـة

آخر ساعة

الأحد، 29 مايو 2022 - 03:16 م

صلاح دندش

يبدو أن توريث الفن  لم يعد مقصورا على التوريث من الأب للابن بل أصبح يمتد من الجد للحفيد وأصبح الوسط الفنى مليئا بأحفاد النجوم الكبار القدامى الذين سربوا جينات حب الفن للجيل الثالث من أبنائهم.. ولكن الغريب أن فنانى الجيل الحالى لم يتمكنوا من تحقيق نفس المقدار من شهرة ونجومية أجدادهم.. اآخرالليلب ترصد بالأسماء قائمة الفنانين وأحفادهم.

الفنانة الشابة جميلة عوض حفيدة الفنان محمد عوض وابنة الفنانة راندة والمخرج المميز د. عادل عوض نجحت فى أن تثبت أقدامها فى الوسط الفنى بعد تألقها فى العديد من الأعمال الفنية على شاشة السينما والدراما التلفزيونية لتصبح إحدى أهم نجمات جيلها

 

الفنانة ناهد السباعى هى حفيدة الفنانة الراحلة هدى سلطان وملك الترسو فريد شوقى ووالدها هو المخرج الراحل مدحت السباعى وووالدتها المنتجة ناهد فريد شوقى وخالتها رانيا فريد شوقى.. ورغم موهبتها الكبيرة إلا أنها  لم تتمكن من الوصول لنجمات الصف الأول

 

عمر الشناوى حفيد الفنان كمال الشناوى.. ونجل المخرج محمد الشناوى خريج كلية الهندسة بجامعة القاهرة ويعمل مهندسا للديكور شارك فى عدة مسلسلات، بدأ مسيرته الفنية فى عام 2017 بمسلسل االأب الروحىب، ولكنه زاد تألقا فى مسلسل آخر وهو الجزء الأول من اكلبشب مع أمير كرارة الذى تم عرضه فى شهر رمضان عام 2017.. ولكنه مازال يبحث عن مكانه بين النجوم.

 

مريم ابنة الفنان عامر منيب وحفيدة الفنانة مارى منيب.. كانت بعيدة عن مجال الفن حتى فاجأت الجميع بتقديم أغنية «عامل إيه في حياتك» فى ذكرى وفاته الثامنة وحققت نجاحا كبيرا بسبب كلماتها المؤثرة ولما تحمله من رسائل مست قلوب الجميع.

 

الفنان حسام داغر حفيد الفنانة نعيمة وصفى الذى شارك فى بطولة عدد من الأعمال الفنية وهو من الفنانين أصحاب الأسلوب الفنى المختلف وحصل على بكالوريوس طب ثم ماجستير فى أمراض المناعة والدم، سلك نفس طريق جدته الراحلة وظهر فى عدة أعمال ورغم موهبته البارزة لم يصل لما يستحقه.

الفنان الشاب شريف رمزى نجل المنتج محمد حسن رمزى، وابن السيدة ليلى ابنة الفنان القدير صلاح ذو الفقار وعمته هى الفنانة هدى رمزى

أحمد جمال سعيد حفيد الفنان فريد شوقى قدم العديد من الأعمال ولكن لم تبرز موهبته بشكل كبير.

الفنان طارق الإبيارى حفيد السيناريست الكبير أبو السعود الإبيارى وهو فنان شامل ولكنه دائم العمل والظهور فى مسرحيات والده المنتج أحمد الإبيارى.

الفنان الشاب محمود جونيور ابن الفنان والمؤلف عمرو محمود يس وحفيد الراحل القدير محمود يس والقديرة شهيرة.. ومؤخرا قدم عددا من الأعمال الدرامية أبرزت موهبته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة