صورة موضوعية
صورة موضوعية


مؤتمر صحفى للإعلان عن اختيار 9200 فى قرعة الحج السياحي

مي سيد

الأحد، 29 مايو 2022 - 04:27 م

 

 

تعقد وزارة السياحة والاثار وغرفة شركات السياحة مؤتمر صحفي للاعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2022 لاختيار 9200 حج  بحضور رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة.


وتنشر «بوابة أخبار اليوم» خطوات معرفة نتيجة قرعة الحج السياحي، كالتالي..

 

الخطوة الأولى: الدخول علي هذا الرابط:

 

http://trans.hajj.gov.eg/Citizenservices/Business/CitizenservicesHajjSearch.aspx

 

الخطوة الثانية: إدخال الرقم القومي أو رقم جواز السفر

 

الخطوة الثالثة: سوف تظهر نتيجة القرعة

 

يذكر أن غرفة شركات السياحة حذرت كافة الشركات من نشر إعلانات تسويقية للمواطنين تزعم تنفيذ برامج حج هذا العام، وأكدت الغرفة أنه تم غلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين بالاشتراك في قرعة الحج السياحي الاثنين الماضي ورغم ذلك تم رصد قيام بعض الشركات بنشر إعلانات عن تنفيذ برامج الحج بموجب تأشيرات خارج المنظومة المقررة التي تخضع لضوابط وزارة السياحة، وتم بث تلك الاعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتم إعداد تقرير شامل حول هذا السلوك المخالف والشركات التي قامت به.

وأوضحت الغرفة في منشور لها قامت بتوزيعه على كافة شركات السياحة ان هذا التحرك يأتي في ضوء المتابعة المستمرة للوزارة والغرفة للتسويق والإعلان عن برامج الحج من قبل الشركات السياحية.

 

 

وذكرت الغرفة أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة لمتابعة هذا الامر ورصد الشركات المخالفة لتوقيع الجزاء المناسب عليها ، مشددة على أن مثل هذه الاعلانات الموجودة حاليا من قبل قلة من شركات السياحة على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض تلك الشركات للوقوع تحت طائلة القانون وتوقيع جزاءات مشددة على الشركة المخالفة.

وفي ضوء حرصها على رعاية وحماية مصالح الشركات السياحية ونجاح موسم الحج الحالي، والحفاظ على سمعة القطاع السياحى، أهابت الغرفة بشركاتها الالتزام التام بالضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحى الصادرة من وزارة السياحة وعدم الترويج لأية برامج حج خاصة بعد غلق باب التقدم لقرعة الحج السياحي حتى لا تتعرض الشركة المخالفة للمساءلة القانونية.

«السياحة» تعلن عن كشف أثري جديد في سقارة.. الاثنين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة