خالد صديق ومحافظ كفر الشيخ
خالد صديق ومحافظ كفر الشيخ


تنفيذ 13.600 وحدة بكفر الشيخ ضمن المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني

ريم حمادة

الأحد، 29 مايو 2022 - 04:33 م

التقي اليوم الأحد، المهندس خالد صديق رئيس مجلس ادارة صندوق التنمية الحضرية بمقر صندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء مع اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ وعمرو البشبيشي نائب المحافظ وذلك لاستعراض موقف تطوير المناطق غير المخططة ومشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بالمحافظة.


وأوضح "صديق" أنه يتم حالياً تنفيذ أكبر عدد من الوحدات السكنية في إطار تنفيذ الصندوق للمبادرة الرئاسية للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى حيث يتم حاليا تنفيذ 13.600 وحدة.


كما تم خلال الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير المناطق غير المخططة الجاري تنفيذها بمدينة كفر الشيخ، حيث أوضح السيد اللواء محافظ كفر الشيخ أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير منطقة ميت علوان بالكامل وجاري فحص واستلام الأعمال، بينما تجاوزت نسبة التنفيذ بمشروع تطوير منطقة سخا 75%.


وأشاد صديق بجهود المحافظ ونائبه والتي أسفرت عن تنفيذ المشروعات بأعلى جودة لما يتم بذله من جهود للمتابعة الكاملة والإشراف على هذه المشروعات.

 على صعيد متصل كان صديق قد التقي منذ اسبوعين تقريبا  بمقر صندوق التنمية الحضرية مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وذلك لاستعراض موقف تطوير المناطق غير المخططة ومتابعه المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بالمحافظة ، مصرحا انه منذ ان أطلق فخامة السيد رئيس الجمهورية مبادرة بشأن البدء في التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى واعتباره مشروع "قومي لكل المصريين"، ونحن نتشارك مع كل المحافظات لتفعيل المبادرة و بما ان محافظة الغربية من أكبر المحافظات فقد حصلت على دعم غير مسبوق بمبلغ 415 مليون جنيه لتطوير ٧ مناطق عشوائية، وذلك ضمن خطة التنمية في المناطق غير المخطط لها على مستوى المحافظات.


 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة