الدكتور هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
الدكتور هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية


هشام الحلبي: الإرهابيون الذين تم القضاء عليهم بشمال سيناء تدربوا خارج مصر| فيديو

محمد البنهاوي

الأحد، 29 مايو 2022 - 10:42 م

أشاد الدكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، بعملية القوات المسلحة ضد عناصر إرهابية؛ والتي أعلن عنها المتحدث العسكري، اليوم الأحد.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هذه العملية مخطط لها مسبقًا، وهؤلاء الإرهابيين شديدي الخطورة «عندهم أسلحة وذخائر بيوزعوها على إرهابيين اخرين؛ ودول بيكونوا خلية ولو صغيرة».

وتابع أنه لولا هذه الضربة لأصبح هؤلاء الإرهابيين خلايا متناثرة، موضحًا أن هؤلاء الإرهابيين يتم تدريبهم خارج مصر «ويكون هناك معلومات دقيقة جدًا على الإحداثيات؛ حتى لا يتم المساس بالمدنيين أو ممتلكاتهم؛ حتى لو كانوا زوجات الإرهابيين وأولادهم».

وأوضح أن هناك عمليات يتم وقفها عندما يقوم الإرهابي بالاختباء وسط المدنيين، مؤكدًا أن القوات المسلحة لا تستهدف من يلقون أسلحتهم ويستسلمون «ويتم القبض عليه، ويحاكم بشكل قانوني، ومفيش جيوش بتشتغل بهذا الشكل الإنساني خلال التعامل مع الإرهابيين؛ ودي بتدرس في التدريبات المشتركة مثل النجم الساطع».

ولفت إلى أن الإرهاب الممنهج الذي يملك أجهزة ومراكز إعلامية غير موجود في مصر؛ إنما الموجود في مصر خلايا نائمة «وبنستنى فرصة معينة لتصفيتها تمامًا»، مؤكدًا أن مصر تسيطر بشكل كامل على حدودها الاستراتيجية، ومشروعات التنمية مزعجة للإرهاب الذي لا يعيش مع التنمية.

وطمأن المصريين بأن لهم درع وسيف، مؤكدًا أن أبناء الجيش والشرطة على استعداد لدفع حياتهم ثمنًا للحفاظ على المصريين؛ ودليل ذلك هو العمليات الاستباقية التي يقومون بها لاستهداف العناصر الإرهابية.

إقرأ أيضاً : بعد قتل 10 إرهابيين.. الباز: « نواجه تحديات عظيمة ولكنننا سننتصر»

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة