وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي


التعاون الدولي: مصر أول دولة تستضيف المنتدى الأفريقي لريادة الأعمال للسيدات

نسرين العسال

الأحد، 29 مايو 2022 - 11:11 م

 

نظمت وزارة التعاون الدولي وجمعية رجال الأعمال المصريين، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن استضافة مصر النسخة الثامنة من المنتدى الأفريقي لريادة الأعمال والابتكار للسيدات، وذلك خلال 26-27 سبتمبر المقبل، وتعد مصر أول دولة تستضيف المنتدى في منطقة شمال أفريقيا.

 

كما شاركت وزيرة التعاون الدولي، في جلسة نقاشية افتراضية تحت عنوان "الطريق إلى مؤتمر المناخ COP27" وذلك ضمن فعاليات القمة الدولية NET Zero، التي نظمتها رئاسة المملكة المتحدة لمؤتمر المناخ، وتحالف جلاسجو المالي من أجل تقليل الانبعاثات ودعم العمل المناخي.

 

شهدت وزيرة التعاون الدولي، افتراضيًا، إطلاق صندوق ازدهار برأسمال 170 مليون دولار، والذي يأتي نتيجة التعاون المثمر بين شركة إزدهار وعدد من شركاء التنمية، بهدف تعزيز الاستثمار في الشركات متوسطة الحجم وتعزيز الدعم التشغيلي لهذه الشركات.

 

ولقاء أمبرويز فايولي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي المعني بأنشطة المناخ، بحضور ألفريدو أباد، المدير الإقليمي ومدير مكتب البنك بالقاهرة، لمتابعة ملفات التعاون الجارية في إطار رؤية الدولة التنموية، ومواصلة المشاورات على مستوى التعاون مع البنك في ضوء تنظيم مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27.

 

كما عقدت وزيرة التعاون الدولى، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعًا مشتركًا بحضور السفير محمد نصر، مدير إدارة البيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية، وذلك فى إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة قمة المناخ «COP 27» بشرم الشيخ فى نوفمبر المقبل، وبحث الفعاليات المرتقب عقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، ووزراء المالية والبيئة الأفارقة خلال فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، في سبتمبر المقبل، استعدادًا لقمة المناخ و"يوم التمويل"، الذي يعقد على هامش قمة دافوس.

 

اقرأ أيضا| حصاد وزارة التعاون الدولي خلال شهر مايو| فيديو وإنفوجراف

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة