تطبيق تويتر
تطبيق تويتر


الحكومة الأمريكية تقاضي «تويتر» بسبب خصوصية المستخدم

ناريمان محمد

الإثنين، 30 مايو 2022 - 09:38 ص

رفعت الحكومة الأمريكية  دعوى قضائية ضد شركة تويتر، حيث زعمت أن الشركة ضللت وفشلت في إخبار مستخدميها بكيفية استخدام بياناتهم للإعلان.

ووفقاً ل«CNN»، تم رفع الدعوى في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا، وتستهدف Twitter لكيفية إدارتها لمعلومات الاتصال الخاصة بالمستخدمين.

وتقول الحكومة الأمريكية إنه بين مايو 2013 وسبتمبر 2019 ، ضلل موقع «تويتر» مستخدميه بالقول إن البيانات مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني تم استخدامها حصريًا لحماية حساباتهم، ومع ذلك، تم استخدام هذه البيانات أيضًا لمساعدة المعلنين في الوصول إلى جمهور الشبكة الاجتماعية.

في اتهام آخر، لاحظت الحكومة الأمريكية أن تويتر فشل أيضًا في ضمان عدم تمكن موظفيها من الوصول إلى تغريدات الحساب المحمي والرسائل المباشرة.

على وجه التحديد ، أكدت الشكوى الإدارية أن تويتر قد انخرط في أعمال أو ممارسات خادعة من خلال تحريف أن المستخدمين يمكنهم التحكم في من يمكنه الوصول إلى تغريداتهم من خلال "حساب محمي" أو يمكنهم إرسال "رسائل مباشرة" خاصة لا يمكن أن يراها المستلم إلا عندما في الواقع ، افتقر Twitter إلى الضمانات المعقولة لضمان احترام هذه الخيارات، مثل تقييد وصول الموظف إلى معلومات المستخدم غير العامة بناءً على متطلبات الوظيفة للشخص.

نتيجة لذلك ، كان من الممكن أن ينتهك Twitter قانون FTC وأمره لعام 2011 ، والذي "يحظر على الشركة تقديم تحريفات فيما يتعلق بأمن معلومات المستهلك غير العامة". 

تسعى الدعوى القضائية إلى "عقوبات مدنية" على انتهاكات تويتر، بالإضافة إلى أمر قضائي دائم لضمان امتثال تويتر للقانون.

اقرأ أيضا : بقيمة 125 مليار دولار «ماسك» يبيع أسهم من «سبيس إكس» لتمويل صفقة «تويتر»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة