الأهلي والوداد
الأهلي والوداد


موعد مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 30 مايو 2022 - 01:55 م

تقدم بوابة أخبار اليوم الإلكترونية، لمتابعيها، موعد مباراة الأهلي، وخدمة البث المباشر لأحداث مباراة الأهلي والوداد، اليوم الإثنين، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة محفوفة بالصعاب عندما يواجه الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الأهلي 

يقام النهائي الأفريقي على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء ويحظى بمتابعة واهتمام كبيرين وحالة من الجدل مستمرة حتى إطلاق صافرة النهاية وذلك في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة وبحضور جماهيري غفير لأول مرة منذ جائحة كورونا.

ويدير المباراة الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز الذي يحظى باحترام كبير في القارة السمراء.

ويبحث الأهلي عن اللقب الثالث على التوالي وال11 في تاريخه بينما يسعى الوداد للعودة إلى منصات التتويج والحصول على اللقب الثالث في تاريخه.

موعد مباراة الأهلي 

خوض الأهلي اللقاء النهائي لدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 15 في تاريخه وهو الفريق الأكثر تتويجا باللقب برصيد 10 مرات منها اخر نسختين، كما خسر المارد الأحمر النهائي 4 مرات.

وتوج الوداد باللقب القاري مرتين وخسر اللقب مثلهما ويخوض منافسات النهائي الأفريقي للمرة الخامسة.

وتحمل أوراق التاريخ مواجهة وحيدة بين الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال كانت عام 2017 وحسمها الوداد على نفس الملعب وتوج بعد الفوز إيابا (1-0) بهدف وليد الكرتي عقب التعادل في مصر (1-1) ذهابا.

وأنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي بمشاركة جميع اللاعبين، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، والذي يستضيف المواجهة.

وشارك حراس المرمى في تدريبات منفردة تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

موعد مباراة الأهلي 

عقد الاجتماع الفني لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وانتهى بالاتفاق على كافة الأمور التنظيمية والإدارية المتعلقة بالمباراة، وذلك في حضور وفدي النادي الأهلي ونادي الوداد المغربي ومسؤولي «كاف» ومسؤولي الأمن المغربي. 

وضم وفد الأهلي الذي حضر الاجتماع الفني كلًّا من المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي، وحسام غالي، عضو مجلس الإدارة، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري، وماهر عبد العزيز، إداري الفريق، وأحمد أبوعبلة، طبيب الفريق.

وطلب وفد النادي، بشكل رسمي خلال الاجتماع الفني، بعدم تكرار أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا ٢٠١٧ التي أقيمت في المغرب، وذلك بالإشارة إلى كافة تفاصيلها. 

موعد مباراة الأهلي 

دد وفد الأهلي في طلبه على التأمين الكامل لبعثة الفريق، وكذلك جماهيره قبل وأثناء وبعد اللقاء؛ وفي ضوئه تقرر نقل دكة الأهلي إلى اليمين بدلًا من الجهة اليسرى، بجوار مدرجات جماهير الأهلي «ناحية اليمين»، ومنح بعثة الفريق واللاعبين والجماهير مدخلًا خاصًّا بمركب محمد الخامس الذي تقام عليه المباراة، بعيدًا عن جماهير وفريق الوداد؛ حفاظًا على سلامة الجميع. 

وأكد مسؤولو «كاف» لوفد الأهلي في حضور المنسق العام للمباراة والحكم، وبشكل رسمي في الاجتماع الفني؛ على عمل تقنية الـ«var» أثناء اللقاء دون توقف، كما تنص اللوائح المنظمة للمباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا. 

وجاءت التفاصيل التنظيمية للمباراة بتحديد زي الفريقين، حيث يرتدي الأهلي زيه التقليدي بالقميص الأحمر والشورت الأبيض، بالإضافة إلى احتكام الفريقين إلى الوقت الإضافي من شوطين حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح إذا استمر التعادل.

يذكر أنه استقر بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي التشكيل الذي سيخوض به مباراة الوداد المغربي اليوم الاثنين في المغرب بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويضم تشكيل الأهلي المتوقع، كلا من : محمد الشناوي وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعمرو السولية وديانج وعلي معلول وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة