صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمنيا الأزهرية دون شكاوى

وفاء صلاح

الإثنين، 30 مايو 2022 - 02:35 م

انطلق صباح اليوم الإثنين خامس أيام امتحانات الدور الأول لشهادات التعليم " الابتدائي ، الإعدادي ، القراءات " بمنطقة المنيا الأزهرية وسط أجواء يكسوها الهدوء والانتظام بجميع اللجان.
ويؤدي طلاب الشهادة الابتدائية امتحانات نهاية العام في اليوم الخامس بمواد :  الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية ، في حين يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الاختبارات بمادتي :  العلوم وأصول الدين تفسير وحديث ، ويؤدي طلاب شهادات القراءات العالية والتخصص والتجويد الامتحانات بمواد :  النحو المجتمع الإسلامي.

اقرأ أيضاً| أزهر المنيا: لم نتلقى اي شكاوى فى امتحانات النقل

وفي اليوم الخامس اطمأن الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية ، على أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ومن داخل المناهج الدراسية المقررة ومدى ملائمته لمواصفات الورقة الامتحانية.
كما تأكد من انضباط وانتظام أعمال اللجان مؤكدًا باستمرار انضباطها وانتظامها لليوم الخامس على التوالي دون أي شكاوى أو معرقلات
كما شدّد  "طلب" على ضرورة تنفيذ التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، موصيًا أبنائه طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية بمختلف المراحل التعليمية بالتركيز أثناء الامتحان، ومراجعة الإجابة أكثر من مرة؛ وذلك للحصول على أفضل الدرجات.


بينما أكد الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي ، على اتباع الإجراءات الاحترازية، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، فضلًا عن توفير مناخ مناسب للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر .

وقال محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي ، ان العملية الامتحانية تشير بانتظام،  حيث لم ترصد غرفة العمليات الرئيسية أي تجاوزات داخل وخارج اللجان الامتحانية مشيدًا بالدور البارز لقيادة اللجان في اتباع كافة الضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات لتحقيق الانضباط العام بكافة اللجان. 

وأكد  " طلب" أن أعمال التصحيح تسير وفق معطيات دقيقة وصحيحة ولا تهاون مع حقوق الطلاب داخل أوراق الإجابة وأن التأمين لمقر مركز التصحيح تحت سيطرة قوات الشرطة والجيش من رجال الأمن والتأمين مع توفير جميع الخدمات للمصححين داخل مقر التصحيح.
فيما أشاد مديري عام المنطقة للعلوم  الشرعية والعربية والثقافية إنه يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والطبية كافة اتجاه أعضاء مركز التصحيح وتتم المتابعة الدورية لهم أولاً بأول .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة