موسيماني والركراكي
موسيماني والركراكي


بين موسيماني والركراكي.. معركة الخداع استمرت حتى الثواني الأخيرة

الأخبار

الإثنين، 30 مايو 2022 - 05:52 م

 

كتب: محمد حامد

للحرب النفسية دور كبير قبل المباريات النهائية فى البطولات الكبرى خاصة فى المنافسات القارية، وهذا ما عهدناه وبكثرة خلال الفترة الماضية سواء من المغربى وليد الركراكى المدير الفنى للوداد والتى كان يرد عليها بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى بذكاء .
البداية كانت باستمرار من الركراكى الذى أكد أن الأهلى هو الأقرب للتتويج بل وأن فى حالة فوز الوداد سيعد الأمر بمثابة المفاجأة.
وذكر خلال حديثه أن الأهلى يخوض النهائى الخامس عشر فى تاريخه والثالث على التوالى بينما الوداد يبحث عن التتويج الثالث فى تاريخه.

وأشار المدرب المغربى إلى أن انتصارات الأهلى الأخيرة تميزه إلا أنه يتمنى الاحتفاظ بالكأس فى الدار البيضاء.
واعتمد الركراكى فى حديثه على إظهار اقتناع الوداد بتفوق الأهلى ليفاجئه خلال اللقاء، وهو ما يسمى بطريقة «التنويم» لاستدراج الأهلى وقلب الطاولة عليه فى النهائى.

إقرأ أيضاً | بث مباشر.. مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا

فى المقابل كان رد موسيمانى بذكاء شديد كعادته فى المؤتمرات الصحفية التى تسبق المباريات الكبيرة، حيث قال أمس الأحد أنه يمتلك ذكريات جميلة منذ اليوم الأول الذى حضر فيه للمغرب من قبل، وذكر خلال حديثه أنه كان قد تمت دعوته لتدريب بعض المدربين فى الرباط، كما أنه على علاقة جيدة بمن دربوا الوداد والرجاء.

وأضاف أنه مُرحب به فى المغرب كما أنه سعيد، إلا أن الأهلى أتى للمغرب للفوز والتتويج، مشيراً إلى عدم تقليله من قيمة اللقاء ولكن هذه قيمة الأهلى الذى يخوض النهائى الثالث على التوالى، وبالتالى فالمنافس يضع للأهلى اهتماما خاصاً.
وأوضح أن المباراة ستقام على ملعب الخصم إلا أنه لا يهمه المكان الذى يستضيف اللقاء.

وفى حديث موسيمانى ذكاء كبير حيث أنه يبحث امتصاص حماس جماهير المغربية بإظهار مدى امتنانه لهم، حتى يجعل الجماهير والمنافس يخوضون اللقاء بدون شحن واندفاع قدر الإمكان، وفى المقابل يبحث هو عن انقضاض لاعبيه بحماس منذ البداية.

ورغم هذا الحديث فإنه عاد ودمجه بالثقة الممزوجة بالاحترام للخصم ليجعل المنافس فى حيرة، كيف يرى هذا المدرب المباراة، وهل سيدخل بثقة زائدة أم سيحترم الوداد بطريقة مبالغ بها ويلجأ للدفاع منذ البداية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة