ذكاء زوجين يقومان بتخفيض فواتيرهما الشهرية بالعيش في قارب
ذكاء زوجين يقومان بتخفيض فواتيرهما الشهرية بالعيش في قارب


زوجان يخفضان قيمة الفواتير الشهرية بالعيش في قارب

سلمى خالد

الإثنين، 30 مايو 2022 - 06:18 م

 

يحاول كل شخص ابتكار أفكار جديدة يمكن استخدامها فيما بعد في مشروعات مهمة تعود عليه بالمكاسب والمال الوفير، مثل هذين الزوجين البريطانيين عندما قررا التخلي عن الإيجارات والانتقال للعيش في قارب لتوفير أكثر من نصف فواتيرهما الشهرية.

وكان جاك، مدرس في مدرسة ثانوية يبلغ من العمر 29 عامًا، وجيما، مسعفة تبلغ من العمر 29 عامًا، يدفعان 1000 جنيه إسترليني (1250 دولار) شهريًا (للإيجار والفواتير) للعيش في شقتهما في مانشستر، كل ذلك أثناء محاولتهما توفير ما يستيطعان من المال لشراء منزلهما الخاص.

وعند دراسة الأسعار بالنظر إلى متوسط سعر منزل يبلغ 280 ألف جنيه إسترليني (352 ألف دولار)، فقد واجه الزوجان سنوات من الادخار الصارم لمجرد أن يكونا قادرين على شراء عقار قد لا يحبانه، بحسب موقع "مترو" البريطاني.

وبدلاً من الاستقرار في هذا المسار، قررا شراء قارب من سريرين راسي بين مانشستر ويوركشاير، ونتيجة لذلك، انخفضت مصروفاتهما الشهرية إلى النصف.

وقالت جيما: "لقد أخذنا قرضًا لشراء القارب، ومع ذلك، كان القارب أقل تكلفة من نصف تكلفة المنازل التي كنا نبحث عنها، حصلنا على قرض لشراء القارب، وندفع الآن 550 جنيه إسترليني (691 دولار) شهريًا لتسديد القرض كل شهر".

وأضافت جيما: "لقد بدأ الأمر على شكل مزحة، لكننا ظللنا نفكر في الأمر، وظل جاك يقول تخيلي العيش على ذلك القارب. ثم واصلنا التفكير في العيش على متن قارب". 

وتابعت: "وعندما أدركنا أنه كان على بعد ساعة واحدة فقط منا، قررنا الذهاب ومشاهدته. مبعد أسبوعين دفعنا الوديعة لشرائه وكنا على وشك الانتقال إليه".

ويحب الزوجان الآن أسلوب حياتهما الجديد على متن القارب، والذي يتشاركانه مع سلحفاتهما الأليفة. وأوضحت جيما "كنا ندفع إيجارًا بقيمة 650 جنيه إسترليني لمنزل من غرفتي نوم في مانشستر، ثم 450 جنيه إسترليني على شكل فواتير تشمل الغاز والكهرباء والمياه وضريبة المجلس المحلي والإنترنت".

وتابعت قائلة أيضًا: "نحن الآن نستخدم الألواح الشمسية لتوليد طاقتنا، وعندما تبدأ في النفاد في المساء، نستخدم موقد التخييم وغاز التخييم، لذلك ليس لدينا أي فواتير ندفعها. وتتمتع هواتفنا ببيانات غير محدودة، لذا فإننا نستخدم نقطة الاتصال من هواتفنا أيضًا".

بإلاضافة أنه يمكن للزوجين التجول في قاربهما، ولكنهما يختاران البقاء في دائرة نصف قطرها عشرة أميال حتى يتمكنا من العمل. وهما يخططان للعيش على متن القارب لمدة خمس سنوات على الأقل.

اقرأ أيضا|ذكاء أسترالية يمكنها من جمع ثروة في عامين من الإنترنت

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة