صورة من المباراة
صورة من المباراة


مدرب الأهلي السابق يعلق على خسارة دوري الأبطال وحاجة الأحمر لصفقات جديدة 

أميرة أنور

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 12:20 ص

يرى كيفين جونسون المدرب العام السابق لفريق الأهلي أن الفريق الأحمر قدم مباراة جيدة جدًا أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، خاصة وأن اللقاء كان في غاية الصعوبة في ظل إقامة المباراة في المغرب.
وشدد جونسون في تصريحات تليفزيونية على أنه كان لابد أن يدفع الجهاز الفني بمحمد مجدي افشة ومحمد شريف مبكرا بعد التأخر  في النتيجة، كما أن السولية كان لابد أن يشارك أساسيًا في اللقاء .
وأضاف المدرب العام السابق للأهلي قائلا :" مشاركة أفشة ساعدت الأهلي في التحرك للهجوم وهدد اللاعب مرمى الوداد بتسديدة قوية وكان لابد أن تتم تغييرات الأهلي في وقت مبكر".
وشدد كيفين جونسون على أن بيرسي تاو لاعب جيد ولكنه يلعب بنفس طريقة افشة وأضاف أن محمد شريف هو المهاجم الأساسي للأهلي ويأتي صلاح محسن كبديلا مع الاعتماد على بيرسي تاو في مركز الجناح.
وأكد المدرب العام السابق للأهلي أن محمد الشناوي لا يتحمل مسؤولية أي هدف دخل مرماه في نهائي دوري أبطال أفريقيا ومحمد هاني يتحمل جزء من مسؤولية الهدف الثاني.
وأضاف  المدرب  أن الهجمات المرتدة للوداد كانت سلاح الفريق المغربي للفوز مضيفا ان الشناوي أفضل حارس في القارة وشدد على أن الأهلي لا يحتاج لصفقات جديدة.

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، وانتهت بفوز المنافس بهدفين نظيفين.

وسجل هدفي فوز الوداد عن طريق "زهير المترجي" بتسديدة عابرة للقارات سكنت زاوية شباك محمد الشناوي في الدقيقة 15، وسجل زهير هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه بعد خطأ كارثي من دفاع الأهلي في الدقيقة 48 .

 وحصد الفريق البيضاوي لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1992 و2017.

وهنأ الملك محمد السادس ملك المغرب، نادي الوداد الرياضي، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه.

وأجرى الملك محمد السادس مكالمة هاتفية مع مدرب نادي الوداد الرياضي، مباشرة بعد نهاية المباراة، حيث هنأ المدرب وليد الركراكي بمناسبة التتويج القاري.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل يضم كلاً من :

حراسة المرمى : محمد الشناوي. خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم- أيمن أشرف - علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات - أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: بيرسي تاو.

وجلس على دكة البدلاء : رامي ربيعة – محمد شريف – وليد سليمان – على لطفي – عمرو السولية – صلاح محسن – محمد مجدي افشة – محمود وحيد – كريم فؤاد.

فيما دخل الوداد المباراة بتشكيل يضم كلاً من :

في حراسة المرمى: أحمد التكناوتي .

في الدفاع: يحيى عطية الله - أمين فرحاني - أشرف داري - أيوب العملود .

في الوسط: رضا الجعادي - يحيى جبران - جلال الداودي - زهير المترجي - أيمن الحسوني .

في الهجوم: جاي مبينزا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة