اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة
اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة


«التأمينات»: انتهاء الاستعدادات لصرف معاشات يونيو غدا 

أسماء السروجي

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 09:09 ص

 

أنهت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم كافه استعداداتها لصرف معاشات شهر يونيو، والتي تبدأ من صباح الغد، مع اتخاذها كافة الإجراءات الاحترازية لصرف المعاشات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبها أوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين يصل إلى 10.7 مليون مواطن يصرفون ما يقارب من 24 مليار جنيه شهريًا. 

اقرأ أيضا | التأمينات: توصيل بطاقات ميزة لكبار السن من أصحاب المعاشات للمنازل مجانًا 

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن عدد المؤمن عليهم بلغ 14 مليونًا و115 ألفًا و639 مقارنة بـ14 مليونًا و75 ألفًا و856 حتى أبريل الماضي، وبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم 10 ملايين و814 ألفًا و189 مقارنة بـ10 ملايين و750 ألفًا خلال أبريل الماضي.

وقال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن 260 ألف مواطن ستنتهي صلاحية كروت الصرف الخاصة بهم خلال شهر مايو الجاري، ويمكنهم التوجه إلى فروع البنك الزراعي البالغ عددها 1100 فرع على مستوى الجمهورية، أو مكاتب البريد، لصرف معاشهم، وسيحصلون على كروت «ميزة» مجانًا لاستخدامها للصرف من شهر يونيو.

وأوضح عوض، أن الهيئة أتاحت صرف المعاشات عن طريق "كارت ميزة- حسابات جارية- محافظ إلكترونية"، مطالبًا أصحاب المعاشات الذين لم يتقدموا للحصول على بطاقات «ميزة» بضرورة التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات، وتقديم صورة بطاقة الرقم القومي مدونًا عليها رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب المعاش، وسيتم تغيير بطاقة الصرف القديمة إلى كارت «ميزة» مجانًا، ويمكن لصاحب المعاش الصرف باستخدام البطاقة الجديدة من الشهر التالي. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة