نبيه بري
نبيه بري


إعادة انتخاب نبيه بري رئيسا للبرلمان اللبناني للمرة السابعة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 11:13 ص

انتخب مجلس النواب اللبناني (البرلمان)، اليوم الثلاثاء 31 مايو، نبيه بري، رئيسا له، للمرة السابعة على التوالي في تاريخ لبنان.

وفاز  نبيه بري برئاسة مجلس النواب بعد نيله 65 صوتا، فيما وضعت 23 ورقة بيضاء و40 ورقة ملغاة.

وبعد انتخابه رئيسا للمجلس النيابي، قال نبيه بري: "يدي ممدودة للجميع للتعاون من أجل إنقاذ لبنان"، مضيفا: "أي كلام لا يلامس حياة الناس ولأي خطط ووعود وبرامج لا تقدم الحلول للازمات هو كلام وخطط خارج السياق".

ودعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري - عقب انتخابه - إلى الاحتكام للإرادة الوطنية الجامعة المتمثلة بقلق الناس وآلامهم وتطلعاتهم وآمالهم بالقدرة على الإنقاذ والتغيير، معتبرًا أنَّ أي خطط ووعود وبرامج لا تقدم الحلول للأزمات على اختلافها وكثرتها هو كلام وخطط خارج السياق.

وأكد أنه من المفيد لجميع النواب والكتل أن يدركوا حجم "التحديات" الملقاة على عاتقهم، في زمن لن يحظوا فيه بما وصفه بترف المناورة، خصوصا وأنّ ما أسماه "سلاح التعطيل" المتوافر بين أيديهم، لن يفضي سوى إلى "جريمة كبرى" بحق الوطن، الذي بات "يحتضر" بشهادة الجميع، على حد ما ورد بكلمته.

ويواجه لبنان أزمة اقتصادية كبرى ضربت البلاد خلال الفترة الماضية وادت لانهيار كبير في سعر الليرة أمام الدولار بينما ضربت ازمات اخرى في الوقود والكهرباء البلاد
 

اقرأ أيضًا: البنك الدولي: على لبنان اتخاذ إجراءات عاجلة بعد إضاعته لوقت ثمين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة