وزيرة الصناعة : نتوجه في الفترة الحالية لسوق الافريقي          
وزيرة الصناعة : نتوجه في الفترة الحالية لسوق الافريقي   


وزيرة الصناعة: نتوجه في الفترة الحالية للسوق الأفريقية

محمود كساب

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 12:13 م

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن الوزارة تتوجه للسوق الأفريقي فلدينا اتفاقية التجارة الحرة الافريقية والكوميسا وشرفنا العام الماضي بتولي الرئيس منظمة الكوميسا وبناء عليه تم وضع خطة توسعية في أفريقيا.

 

وأضافت خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية بمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة في اليوم الأول، أن من أهم العوائق التي تواجهنا نقص المعلومات عن الأسواق في أفريقيا مطالبة المجالس التصديرية بقاعدة بيانات، بجانب العمل على أماكن للشحن والتخزين.

 

وتابعت أن كل واردتنا بالسوق الأفريقية لا تتجاوز ١٪؜ من احتياجاته، موضحة أننا نجحنا في فتح أسواق جديدة، مشيرة إلى أن السوق الأفريقية من أهم مستهدفاتنا.

وبدأت الجلسة الحوارية الأولى  بـ«مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة» والذي يشهدها دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  وبحضور كلا من نيفين جامع وزيرة الصناعة، هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، هاني دميان وزير المالية الأسبق، ودكتور هاني مصطفى ممثل الحكومة الكندية في حلف الناتو، وحنان مرسي نائب الأمين التنفيذي وكبير الاقتصاديين للمفوضية الأفريقية بالأمم المتحدة.

وانطلق مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبحضور وزراء الهجرة والصناعة والتجارة والإنتاج الحربي والنقل وقطاع الأعمال والبترول والبيئة، والزراعة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي و الٌإسكان ومحافظ القاهرة

 

وينظم مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.

 

ونظمت وزارة الهجرة أمس، زيارة إلى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وذلك لمجموعة من خبراء مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» وذلك قبل انطلاق المؤتمر رسميا اليوم.

الهجرة: «مصر يستطيع بالصناعة»  يحشد العقول المصرية المهاجرة للاستفادة من خبراتهم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة