جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


اتحاد الصناعات يشارك بورقة عمل في مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

وائل المزيكي

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 12:14 م

شارك اتحاد الصناعات المصرية في مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء ولفيف من السادة الوزراء والسفراء وأعضاء البرلمان والمستثمرين المصريين بالخارج والداخل.

نظم المؤتمر وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بغرض الاستفادة من خبرات الخبراء المصريين بالخارج والمستثمرين المصريين بالخارج لدفع الاقتصاد المصري من خلال قطاع الصناعة، وقد جاءت مشاركة الاتحاد في المؤتمر من خلال الجلسات الحوارية ضمن برنامج المؤتمر.

شارك المهندس محمد السويدي- رئيس الاتحاد في الجلسة الأولي بعنوان " الصناعة الخضراء - الطريق إلي COP 27" مؤكدا على أهمية استثمار الدعم المقدم من فخامة رئيس الجمهورية لتمكين القطاع الصناعي، مؤكدًا أن الصناعة والزراعة هما قاطرة النمو في مصر .

وأوضح أن الدولة قامت بعمل بنية تحتية مذهلة تيسر الأنشطة الاستثمارية وخاصة استثمارات القطاع الخاص في الصناعة والتجارة والسياحة والخدمات.

وأوضح م. محمد السويدي أنه لتمكين القطاع الصناعي يلزم التشاور الدائم مع القطاع الخاصص لتطوير التشريعات والإجراءات ذات الصلة وتأهيل العمالة، كما أشار إلى ما يتيحه مشروع حياة كريمة من فرص غير مسبوقة للمستثمرين الجادين سواء كفرص استثمارية أو فرص توريد من المنتجات المحلية.

وأوضح م. محمد السويدي إلى أهمية التوسع في الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إدارة المدارس الفنية بنظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي يديرها القطاع الخاص ويوفر لها اعتماد دولي يتيح للخريجين المنافسة في أسواق العمل المحلية والعالمية.

وطالب م. محمد السويدي إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للتوسع في هذه التجربه على مستوى مدارس التعليم الفني ومؤسسات التدريب المهني والكليات التكنولوجية من موارد صندوق تمويل التدريب والتأهيل والذي يمول من أرباح القطاع الخاص من خلال دور أكبر للقطاع الخاص لإدارة موارد الصندوق بما يحقق نهضه حقيقية على مستوى تأهيل الخريجين والعمالة.

 وفيما يخص التجارة الخارجية والتصدير أكد السويدي أنه لتحقيق هدف ال ١٠٠ مليار صادرات يلزم تفعيل نظام الإفراج المسبق ونظام تقييم المخاطر لتيسير التجارة وتيسير الإجراءات من خلال دور الحكومه كميسر لجذب استثمارات أجنبية مباشرة لشركات تملك حصص في الأسواق الخارجية وفي ختام كلمته دعي رئيس اتحاد الصناعات كافة المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة في مجال الصناعة في مصر في الوقت الراهن خاصة في ضوء التغيرات القائمة علي المستوي الدولي وهجرة الاستثمارات الأجنبية من الشرق الأقصي لوجهات جديدة والسعي نحو تنويع مصادر التوريد ضمن سلاسل التوريد العالمية.

إقرأ أيضا|الهجرة: «مصر يستطيع بالصناعة»  يحشد العقول المصرية المهاجرة للاستفادة من خبراتهم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة