الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية
الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية


الاعتماد والرقابة: تجديد معايير الجودة للمنشآت الصحية كل 3 سنوات |فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 12:24 م

قال الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إن الهيئة هي الجهة المسئولة عن وضع معايير الجودة التي تؤهل المنشآت الطبية المختلفة للدخول في منظومة التأمين الصحي.

وأضاف «أبو يوسف» خلال حواره ببرنامج «8 الصبح» عبر فضائية «دي إم سي»، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة تقوم بتنفيذ العديد من المؤتمرات والجلسات، لتوعية مقدمي الخدمة والفنيين بمعايير الجودة، مشيرًا إلى أن هذه المؤتمرات والجلسات يتم تقديمها للمنشآت الطبية بشكل مجاني، ومن ثم تقوم الهيئة بإرسال فرق مختصة لتقييم المنشآت الطبية لعدة أيام، والتأكد من تطبيق معايير الجودة بشكل كامل، مؤكدا على أن الهيئة توفر رقابة شديدة على المنشآت الصحية للتأكد من استمرار تطبيق معايير الجودة.

وأشار أبو يوسف إلى أن معايير الجودة يتم تجديدها كل 3 سنوات، وفي حالة عزوف بعض المنشآت عن تطبيق المعايير المحددة يتم سحب اعتماد الجودة من المنشآت على الفور.

اقرأ أيضاً| كل ما تريد معرفته عن «جدري القرود».. هاني الناظر يجيب| فيديو

وأوضح الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أن معايير الجودة لها درجات متعددة ويجب أن تجتاز المنشآت درجة معينة حتى يمكنها الحصول على الجودة.

ولفت نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية إلى أن العاملين وفرق التمريض والأطباء يخضعون إلى معايير الاعتماد، متابعاً: الهيئة مختصة بمتابعة واعتماد أعضاء المهن الطبية، للتأكد من تحقيقهم لمعايير الجودة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة