لدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
لدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء


مدبولى: توافر قاعدة بيانات عن الصناعات داخل أفريقيا بوابة تحقيق التكامل |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 04:07 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية بناء قاعدة بيانات عن الصناعات المتواجدة داخل قارة إفريقيا، وتحديد احتياجات كل دولة، متابعا: بناء قاعدة البيانات مسئولية الاتحاد الأفريقي والمفوضية الاقتصادية ، مشيرا الى أن توافر بنية أساسية وقاعدة بيانات وتوحيد مواصفات بين الدول الأفريقية سيكونان سببا في إنطلاق أفريقيا وتحقيق التكامل.

اقرأ أيضا|مدبولي: سداد 40 مليار جنيه من المتأخرات للمصدرين ورجال الصناعة| فيديو

وأضاف" مدبولي"  خلال كلمة  بمؤتمر “مصر تستطيع بالصناعة”، اليوم الثلاثاء، أن التجارة البينية لن تزيد دون وجود شبكة طرق تربط بين دول أفريقيا وبعضها البعض، بالإضافة إلى وجود حركة تكامل مابين المطارات والموانئ في دول أفريقيا.

وأوضح" رئيس مجلس الوزراء"، إنه يجب بناء قاعدة بيانات عن الصناعات المتواجدة بدول القارة، وعمل بنية أساسية، وتوحيد المواصفات القياسية بين الدول الإفريقية، معقباً: "دول الثلاث نقاط اللي هيمكنوا أفريقيا من الانطلاق وتحقيق التكامل في مجالات الصناعة والتجارة البينية"، موضحا أنه يجب إتاحة قاعدة بيانات للدول والقطاع الخاص ، ليستطيع من خلالها أي مُصنع في دولة افريقية أن يعرف احتياجات باقي الدول، ويستطيع التعاون مع شركائه من باقي الدول حتى بتمكن من الدخول في الأسواق.

ونوه "الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء" ، قائلاً: “وجدنا متأخرات تصل لعام 2012 لم يتم دفعها للمصانع المصرية من برنامج دعم الصادرات.. وتدخلنا وتم حل هذا الموضوع بمنتهي الجدية.. وتم تسديد ما يقرب من 40 مليار جنيه فى عام ونصف” ، مشيرا الى ، أنه بدون تلك المبالغ لم يكن باستطاعة المصانع والكيانات الصناعية فى مصر الصمود فى ظل جائحة كورونا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة