القهوة
القهوة


الأشخاص الذين يشربون القهوة كل يوم أقل عرضة للوفاة مبكرًا بنسبة 21٪

سارة شعبان

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 05:28 م

قد تساعدك عاداتك اليومية في تناول القهوة على أن تعيش حياة أطول وأكثر صحة ، حتى لو أضفت السكر، وفقًا لدراسة نُشرت مؤخرًا في دورية Annals of Internal Medicine.

 

درس باحثون من جامعة ساوثرن ميديكال في جوانزو بالصين بيانات عن عادات القهوة والصحة لأكثر من 171 ألف مقيم في المملكة المتحدة ، لم يكونوا مصابين بالسرطان او أمراض القلب في بداية الدراسة على مدى سبع سنوات. 


في السابق ، أشارت الأدلة إلى أن شاربي القهوة يعيشون لفترة أطول - كان الباحثون في الصين يهدفون إلى اختبار ما إذا كان ذلك صحيحًا حتى عندما يضيف الناس السكر إلى مشروباتهم اليومية. 

اقرأ ايضا|نصائح صحية.. كيف تحصل على تعزيز للطاقة بدون قهوة؟


ووجدوا أن الأشخاص الذين يشربون القهوة غير المحلاة بانتظام كانوا أقل عرضة للوفاة خلال الدراسة بنسبة 16-21٪ مقارنة بأقرانهم الذين لم يشربوا القهوة، وذلك حسب ما ذكره موقع " إنسايدر".

 

ووفقًا للبيانات ، كان المشاركون في الدراسة الذين شربوا ما بين كوب إلى أربعة أكواب من القهوة المحلاة قليلاً يوميًا أقل عرضة للوفاة بنسبة 29-31٪ أثناء الدراسة.

 

وجد الباحثون أن النتائج كانت أقل وضوحًا بالنسبة للمشاركين الذين استخدموا المحليات الاصطناعية ، والتي شهدت نتائج مختلطة مماثلة في الأبحاث السابقة. 

 

يقول بعض الخبراء والأدلة أن هذه المنتجات يمكن أن تكون مقايضة آمنة وصحية للسكر ، وفقًا لمايو كلينك ، بينما يثير البعض الآخر مخاوف بشأن الارتباطات المحتملة بالسرطان أو قضايا الصحة الأيضية . 

 


 

ومع ذلك ، فإن الأدلة لا تؤيد بالضرورة مشروبات القهوة عالية السكر على أنها صحية ، وفقًا لمقال افتتاحي مصاحب من قبل الباحثة بجامعة هارفارد الدكتور كريستينا وي في دراسة جامعة ساوثرن ميديكال. 


أضاف المشاركون حوالي ملعقة صغيرة من السكر لكل كوب ، في المتوسط ​​، وهو أقل بكثير من كمية التحلية الموجودة عادة في مشروبات القهوة المحضرة أو المخلوطة .


النتائج مدعومة بأدلة سابقة على أن القهوة مفيدة بشكل عام لطول العمر ، بغض النظر عن طريقة شربها. 

تمت دراسة القهوة - ومكونها الرئيسي ، الكافيين - على نطاق واسع ، مع ثروة من البيانات التي تشير إلى أنها ليست آمنة فقط في الاعتدال ، ولكنها مفيدة لصحتك. 


تشير الدراسات السابقة إلى أن من يشربون القهوة يعيشون لفترة أطول لأن لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسرطان و داء السكري.

يمكن أن يزيد الكافيين أيضًا من التركيز العقلي ويفيد أيضًا صحة الدماغ ، خاصة مع تقدمنا ​​في العمر ، ويبدو أنه مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض باركنسون، ويرتبط المشروب أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب والانتحار. 


ومع ذلك ، يمكنك تناول الكثير من الكافيين، ويمكن أن تسبب الجرعات التي تزيد عن 400 ملليجرام من الكافيين (أكثر من أربعة إلى خمسة فناجين من القهوة) آثارًا جانبية طفيفة مثل القلق والتوتر وسرعة ضربات القلب والتعرق ، وفقًا لمايو كلينك .

وفي الحالات القصوى، يمكن أن يتسبب الكافيين المركز في حدوث مشكلات خطيرة تبدأ من حوالي 1200 ملليجرام ، على الرغم من أنك ستضطر إلى شرب أكثر من 12 كوبًا من القهوة حتى يحدث ذلك.


 حدثت جرعات زائدة خطيرة ومميتة من الكافيين من ما يعادل أكثر من 50 كوبًا من القهوة في جرعة واحدة مركزة من مسحوق الكافيين. 

ولكن بالنسبة لمن يشرب القهوة العادي ، فإن تناول ما يصل إلى خمسة أكواب من القهوة موزعة على مدار اليوم ، فمن غير المرجح أن تؤدي هذه العادة إلى أي آثار جانبية كبيرة.

بالإضافة إلى الكافيين ، تحتوي القهوة على عدد كبير من المركبات الأخرى التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على صحتك ، بما في ذلك البوليفينول ، الذي تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يقلل الالتهاب ، ويحسن بكتيريا الأمعاء ، ويعزز عملية التمثيل الغذائي ، ويقلل من نسبة السكر في الدم.

 

اقرأ ايضا|لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. ما الجرعة اليومية من القهوة؟

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة