تأييد الإعدام لقاتلى زوج الأخت  والمشدد 15 عامًا للزوجة الخائنة
تأييد الإعدام لقاتلى زوج الأخت والمشدد 15 عامًا للزوجة الخائنة


تأييد الإعدام لقاتلى زوج الأخت والمشدد 15 عامًا للزوجة الخائنة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 05:48 م

ارتبطت «بشاير» بقريبها وجمعتهما رابطة الحب انتهت بعلاقة غير شرعية لمدة عامين قبل أن تجبرها أسرتها بالزواج من رجل آخر وجدت فيه الأسرة زوج مناسب لابنتهم، ولكنها سئمت الحياة معه واشتاقت لأيام معرفتها بقريبها، رغم أن زوجها الجديد عمل على تلبية كافة رغباتها واحتياجاتها..

تواصلت «بشائر» مع أخيها من الأم ويدعى «ناصر» الذى أتى معه ابن عمه «هانى» ليضع ثلاثتهم خطة التخلص من الزوج المغلوب على أمره وتدبير الأمر على أنه جناية قتل من أجل السرقة وتكون بعيدة عن ثلاثتهم للإفلات من العقاب، فاختمرت الفكرة لدى الزوجة الخائنة بأن تسهل لهما دخول شقة الزوجية لقتله..

تركت الزوجة الخائنة شباك صالة الشقة مفتوحا حتى تمكن «ناصر» و«هانى» من الدخول حيث وجدا الزوج المسكين مستلقى على السرير غارقًا فى نومه بعد يوم عمل طويل فأجهزا عليه قاصدين قتله خنقا وقاما بكتم فاه ولف كوفيه حول عنقه جذب كل منهما طرفاها وعندما حاول إبعادهما عنه أمسكت الزوجة بقدميه حتى فاضت روحه..

طالبت الزوجة من شريكيها تكتيفها بحبل وسرقة مصوغاتها حتى يظهر الأمر أنه حادث قتل من أجل السرقة ولكن بعد الإبلاغ عن الواقعة وبتكثيف التحريات تبين وجود خلافات بين الزوجين الجديدين وبمواجهة الزوجة أقرت بتفاصيل الواقعة وتم القبض على المتهمين وأحالتهم النيابة العامة لمحكمة الجنايات التى قضت وبإجماع الأراء بإعدامهم بعد موافقة مفتى الجمهورية.

طعن المتهمون على الحكم أمام محكمة النقض فقضت بنقض الحكم وإعادة القضية إلى دائرة جنايات مغايرة فأصدرت نفس الحكم بالإعدام وبالطعن على الحكم أمام محكمة النقض للمرة الثانية قضت المحكمة برئاسة المستشار محمد الخطيب نائب رئيس محكمة النقض وعضوية المستشارين هشام عبد الهادى وحسام جمعة ومحمد عطية وأحمد مقلد، وأمانة سر هشام عز الرجال، بتأييد حكم الإعدام على المتهمين «ناصر» و«هانى» وبالسجن المشدد 15 عاما للزوجة الخائنة كونها طفلة لم تتجاوز الـ18 عامًا، ما يحول الحكم عليها بالإعدام أو المؤبد.

وطالبت المحكمة فى منطوق الحكم أنه يستلزم على المشرع النظر فى قانون الطفل بعدما كثرت القضايا التى يرتكبها عتاة الإجرام والهروب منها كونهم أحداث.

المستشار محمد الخطيب نائب رئيس محكمة النقض

المستشار محمد الخطيب نائب رئيس محكمة النقض

اقرا ايضا | «النقض» تخفف الحكم على 14 متهما بقضية قتل في إمبابة للمشدد 10 سنوات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة