محافظ الدقهلية يلتقي قداسة البابا تواضروس الثاني
 محافظ الدقهلية يلتقي قداسة البابا تواضروس الثاني


محافظ الدقهلية يلتقي قداسة البابا تواضروس الثاني بدير القديسة دميانه

حازم نصر

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 05:53 م

 إلتقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بقداسة البابا تواضرس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازه المرقسية  بدير القديسة دميانه خلال زيارته للدير  في إطار متابعة مسار العائلة المقدسة والذي سيتوجه إليه غداً بمدينة سخا بمحافظة كفر الشيخ .
جاء ذلك بحضور اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية ، واللواء خالد ابراهيم مدير منطقة شمال الدلتا للأمن المركزي ، والأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دميانه ، والأنبا صليب مطران كنيسة ميت غمر وبلاد الشرقية ، والقمص مكاري غبريال رئيس كنيسة ماري جرجس بميت دمسيس ، والنائب فايق الذكي عضو مجلس النواب ، والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس .
وأكد " المحافظ " علي أن مصر دائما وأبدا أرض المحبة والسلام للجميع منذ فجر التاريخ حين شيدت حضارتها التي مازالت خالدة حتى اليوم وعلى مر العصور.
كما أكد "مختار" علي أن مصر ستظل خالدة شامخة أبد الدهر بأبنائها الأوفياء الذين ضربوا للعالم أروع الأمثلة في الانتماء للوطن .

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يتابع جهود الوحدات المحلية بمركزي المنصورة والمطرية

وأشار " المحافظ " الي أن الشعب المصري نسيج واحد لم ولن يؤثر علي وحدته أي تدخلات للنيل من أمنه واستقراره .
 ومن جانبه أعرب البابا تواضروس عن سعادته البالغة لوجوده داخل دير القديسه دميانة أول وهو دير أول  شهيدة قبطية مصرية و التي ضربت أروع المثل في التضحية من أجل الدين .
وأكد  " قداسة البابا " علي أن الدقهلية من المحافظات العريقه التي قدمت لمصر العديد من الأعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والسياسية والطبية وغيرها ، فسطرت بحروف من نور في سجل التاريخ .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة