رواج فى السوق السوداء لكماليات السيارات
رواج فى السوق السوداء لكماليات السيارات


انتعاشة فى السوق السوداء لـ«الفاميه»!

انتعاشة فى السوق السوداء لـ«الفاميه».. و«السارينة» تدوى فى معارض الكماليات

دسوقي عمارة- عبدالعزيز العدس

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 06:26 م

محمد الزهيرى
الممنوع مرغوب فى سوق كماليات السيارات، ومازال بعض المواطنين لا يلتزمون بنصوص القانون الجديد الذى يحظر تركيب السارينة أو الأضواء المبهرة أو الزجاج الفاميه أو «الفلاشر»، أو الملصقات التى تخص جهات وهيئات الدولة دون وجه حق، وأن من يقوم بارتكاب هذه المخالفات يعرض نفسه للمساءلة القانونية عن طريق سحب رخصة السيارة المخالفة، وإيقاف الرخصة لمدة ٦ أشهر وغرامة ٣٠٠ جنيه بحد أدنى بالإضافة الي فحص السيارة وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بضرورة ضبط المخالفات المرورية .


أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال أسبوع واحد عن ضبط 1978 مخالفة للأجهزة الصوتية، وضبط 2059 مخالفة للأجهزة الضوئية، وضبط 4149 مخالفة زجاج ملون بدون ترخيص، وضبط 3820 مخالفة ملصقات مخالفة .


كما أسفرت جهود وزارة الداخلية فى مجال ضبط الأجهزة «الصوتية والضوئية» الممنوع تداولها، بضبط 198 محلا لبيع الأجهزة «الصوتية والضوئية»، و 626 أجهزة صوتية، و 1070 أجهزة ضوئية، و 1370 ملصقا مخالفة، و 5 زجاج ملون، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة مع استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين، تحت اشراف اللواء مؤمن سعيد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور المركزي واللواء عمرو بيلى مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة لمرور القاهرة واستمرار حملات ضبط المخالفات بالتنسيق مع مديري مرور المحافظات وتطبيق العقوبة المقررة على مستوى الجمهورية .

«الأخبار» قامت بجولة على أسواق بيع كماليات السيارات، ولوحظ وجود سوق سوداء لهذه المحظورات وتضاعف سعرها قبل صدور القانون الجديد للمرور بحظرها، وأصبح سعر «السارينه « ٢٣٠٠ جنيه بعد أن كان ثمنها الأساسي ١١٠٠ جنيه فقط، والملصقات المخالفة بـ ٢٠ جنيها وكان ثمنها لا يتجاوز الخمس جنيهات سابقا، وأثناء حديثنا مع احد الباعة أوضح انه على استعداد أن يأتى بما نريده..

وقال أحد باعة كماليات السيارات إن السارينة أو الأضواء المبهرة المحظورة فى القانون، تأتى من الصين مع حاويات نقل كماليات السيارات ومن يتحصل عليها يتوجه إلى كهربائي السيارات ليتولى تركيبها فى سرية.. خوفًا من مخالفة القانون.

إقرأ أيضاً|ضبط 1886 قضية تموين.. وإحباط بيع 720 طن سلع في السوق السوداء

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة