صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حملات مكثفة لتموين دمياط لضبط الأسواق وكشف التلاعب بالأسعار 

عزت نبهان

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 08:48 م

شنت مديرية التموين بمحافظة دمياط حملات مكثفة ومكبرة بإشراف المهندس علي الغزاوي وكيل وزارة التموين بمحافظة دمياط على الأسواق ومحلات اللحوم والمجازر العامة بنطاق المحافظة لضبط حركة التجارة الداخلية والأسواق.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ولتعليمات الدكتور على مصيلحى وزير التموين وتحت إشراف المهندس علي محمد الغزاوي  مدير مديرية التموين بدمياط برصد حركة الاسواق والقيام بحملات تموينية مكبرة على الأسواق والمحلات العامة والمجاز بنطاق محافظة دمياط لضبط المخالفات التموينية بالإشتراك بين مديريتى التموين والطب البيطري بدمياط بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومباحث المسطحات وشرطة المرافق.

وتمكن المهندس السيد سلامة مفتش أول الرقابة التموينية بالتعاون مع  الدكتور أحمد علي صيام المفتش البيطري بذات الادارة وبتوجيهات مباشرة من الدكتور طارق ابوالنجا مدير ادارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري دمياط من ضبط  مخالفات تموينية متنوعة حيث تم ضبط  13 كجم دواجن مخلية منتهية الصلاحية تحرر عنها المحضر رقم 4366 جنح دمياط الجديده.

كما تم ضبط 8 كجم دواجن متبلة غير صالحة للاستهلاك الآدمى تحرر عنها المحضر رقم 4367 جنح دمياط الجديدة والعرض على جهات التحقيق  للتصرف والأمر بما يتبع نحو المضبوطات.

وفى حملة فرعية أخرى للتجارة الداخلية تم تحرير 2 محضر اتجار فى سلع مجهولة المصدر والتحفظ على 4 أطنان فايبر تنجيد بدون فواتير دالة على المصدر وكذلك 1700كجم تمور مستوردة بدون بيانات أو فواتير افراج جمركى دال على مصدرها وتحت تصرف جهات التحقيق .

كما تم ضبط 3 محاضر بيع بأزيد عن السعر الرسمى سجائر محلية الصنع، وضبط عدد 5 مناديب توزيع غاز بدون إعلان عن سعر استبدال أسطوانه الغاز وأحد مستودعات الغاز مغلق فى أوقات العمل وتحرر عدد 5 محاضر  لعدم الإعلان عن سعر البيع على عبوات التداول المعروضة للبيع للجمهور حسب القرار  330 لسنة 17.

اقرأ أيضا | ضبط 429 كيلوجرام مجزءات دواجن غير صالحة للاستهلاك في دمياط

وفى مجال التأكد من صلاحية المعروضات الغذائية للاستهلاك الأدمى تم سحب 6 عينات غذائية لإرسالها لمعمل التحليل بوزارة الصحة وفى حمله فرعية أخرى للرقابة التموينية تم تحرير 3 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات يستحق عنه فروق أسعار لهيئة السلع التموينية وتحرير 3 محاضر بيع بأزيد عن السعر الرسمى سكر حر والتحفظ على المضبوطات بداخل المحل تحت تصرف جهات التحقيق وتحرير 3 محاضر عرض لحوم مكشوفة بدون تغطية شاش و2 محضر عدم إعلان عن مخزن تابع للمحل و5 محاضر تعبئة مواد غذائية فى ورق مطبوعات وأكياس سوداء لخطورتها على صحة المواطنين.

كما تم ضبط 22 محضرا عدم إعلان عن الأسعار فى واجهة  المحل بمكان ظاهر للجمهور بالإضافة إلى 16 محضرا عدم حمل شهادة صحية تؤكد خلو العامل من الأمراض المعدية فى المحال والمطاعم التى تقدم وجبات غذائية باجمالى (78) محضرا، وفى إطار الإشراف على موسم  توريد القمح تم توريد إجمالى كمية 45 ألف طن بداخل شون المحافظة وخارجها باسم دمياط  بمعدلات تفوق  3 أضعاف ما تم توريده الأعوام السابقة ومازال موسم التوريد ممتد حتى نهاية شهر أغسطس القادم .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة