طارق شوقى
طارق شوقى


شوقي: استخدمنا البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي بنجاح

فاتن زكريا

الأربعاء، 01 يونيو 2022 - 12:39 ص

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، معلومات عن البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢م ، موضحا أنه قد تم استخدام البابل شيت (Bubble Sheet) في امتحانات العام الماضي بنجاح كبير وهى طريقة تعتمد على تسجيل إجابة أسئلة الاختيار من متعدد (MCQ) عن طريق تظليل دائرة تناظر الاختيار الموجود على ورقة الأسئلة.

ونشر وزير التعليم، لطلاب الثانوية العامة، نموذجين من البابل شيت أحدهما باللغة العربية والآخر لطلاب مدارس اللغات والاختلاف الوحيد هو استخدام الحروف العربية (ا، ب، ج، د) أو اللغة الانجليزية (A, B, C, D) لتمييز الدوائر.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات الثانوية العامة الاثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022، على أن تكون الامتحانات ورقية والإجابة بنظام (البابل شيت) ــ الأسئلة اختيار من متعدد فقط ــ على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.


وأن يكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.


- يؤدى طلاب المدارس الدولية امتحان مواد الهوية القومية طبقاً للجدول المُعتمد بلجان مؤمنة ومراقبة وطبقاً لأرقام الجلوس المُعدة من قبل لجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانية العامة.


- الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والطلاب المكفوفين يتم امتحانهم أسوة بما هو متبع العام الماضي وطبقاً للجداول المعتمدة.

 

اقرأ أيضا | وزير التعليم: إتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة 2022

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة