صورة من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة
صورة من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة


رجال الأعمال الأفارقة يبحثون تشجيع الصناعة في القارة بمؤتمر «مصر تستطيع»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 01 يونيو 2022 - 12:03 م

بحث رجال الأعمال المصريين والأفارقة كيفية تشجيع الصناعة في القارة السمراء من خلال التكنولوجيا والبحث العلمي وإضافة قيمة إلى المواد الخام في إفريقيا، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

اقرأ أيضًا: محطة تحويل المخلفات لهيدروجين باقتصادية القناة باستثمارات 4 مليارات دولار

جاء ذلك خلال جلسة رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة وتحقيق التنمية المستدامة ضمن فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" المنعقد بالعاصمة الإدارية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

واستعرض رواد الأعمال الأفارقة، نساء ورجال، خلال الجلسة، قصص نجاحهم التي حققوها سواء في بلدانهم على أرض أوطانهم أو في مؤسسات العالم الخارجي.

بدورها، أكدت وزيرة الهجرة، خلال كلمتها بتلك الجلسة، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي أهمية كبيرة بتوطين الصناعة وتعزير التعاون مع القارة الإفريقية، لافتة إلى الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها قارتنا والتي من الممكن أن تعلن عن إفريقيا جديدة للعالم.

وأضافت الوزيرة أن جلسة "رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة وتحقيق التنمية المستدامة" من أهم جلسات المؤتمر التي ستخرج بتوصيات هامة، قائلة "الحل هو التصنيع في إفريقيا"، مشيرة إلى أنه سيتم وضع خطة عمل ستقوم وزارة الهجرة بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات المعنية على تنفيذها لتعزيز التعاون الاقتصادي مع القارة الإفريقية خاصة في مجال الصناعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة