جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


الإبياري: إتاحة الفرصة للمستثمرين من الخارج ومشاركة الأفكار والبناء

محمود كساب

الأربعاء، 01 يونيو 2022 - 01:18 م

قال عبد الله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي، إن إتاحة الفرصة للمستثمرين من الخارج ومشاركة الأفكار والبناء على أحدث ما وصل إليه العالم والتوسع في مجالات متنوعة، من بينها الطاقة النظيفة، مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ Cop27.

وأكد خلال الجلسة الحوارية السابعة من جلسات المؤتمر تحت عنوان "رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة وتحقيق التنمية المستدامة"، بمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة "علينا النظر للمستقبل والاستثنار الجيد في إمكاناتنا والتركيز على بناء الأعمال وكذلك الأصول غير المستخدمة مما تملكه الحكومة، والأفراد وطاقاتهم"، مضيفا أن الصندوق قدم وسيقدم دورات حول رأس المال المغامر والجرئ لتحقيق مزيد من النتائج والانطلاق بالدولة المصرية لمكانة أرحب وبالتالي القارة الأفريقية إذ أننا في القارة الإفريقية أغنياء بالموارد الطبيعية وكذلك الأفكار والعقول والطاقات ولذلك علينا توظيفها مع التعاون والتكامل ليستفيد الجميع"، مضيفا أن مصر ترحب بالاستثمارات المختلفة وبالأشقاء الأفارقة.

بدأت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، بانعقاد الجلسة الحوارية السابعة من جلسات المؤتمر تحت عنوان "رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة وتحقيق التنمية المستدامة"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وبمشاركة عدد من الخبراء المصريين بالخارج والأجانب. وأدار الجلسة د. أحمد رستم الخبير المصري بالخارج.


وانطلق مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبحضور وزراء الهجرة والصناعة والتجارة والإنتاج الحربي والنقل وقطاع الأعمال والبترول والبيئة، والزراعة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي و الٌإسكان.

وينظم مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.

اقرأ أيضا : محيي الدين»: أفريقيا الأقل إنتاجا لانبعاثات الكربون والأكثر تضررًا منه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة