فؤاد المهندس وعمرو الليثي
فؤاد المهندس وعمرو الليثي


كلمتين وبس للراحل فؤاد المهندس: «في مصر الإجازات أهم من الشغل»

أحمد السنوسي

الأربعاء، 01 يونيو 2022 - 01:51 م

تناولت حلقة اليوم الأربعاء من البرنامج الإذاعي الشهير «كلمتين وبس»، بشبكة البرنامج العام، والتي جاءت تحت عنوان "الإجازات" والتي أصبحت أهم شئ عند الموظف والعامل بل أهم من العمل نفسه وأصبح السؤال الأهم موعد الإجازات وكيفية القيام بها.

ويقول الفنان الراحل فؤاد المهندس: "الإجازة المفروض تكون بعد الشغل.. وفي بلدنا المحروسة لأ الإجازة قبل الشغل مثل الحق قبل الواجب المفروض ان الواجب یتعمل الاول وبعدین ییجي الحق.. عندنا لامؤاخذه لأ .. الحق قبل الواجب، والإجازة قبل الشغل ويعقب عمرو الليثي أيام الإجازات أكثر من أيام العمل عندنا، وهناك دول متقدمة العمال والموظفين لا يحبون الإجازات بل يحبون استمرارهم في العمل والإنتاج". 

وعلق فؤاد المهندس: "حتى نقلل الإجازات ضروري یكون الوقت له معنى، والشغل له ثمن، والجھد له جدوى".

برنامج «كلمتين وبس»، حكايات عصرية من الحياة اليومية يقدمها الدكتور عمرو الليثي عن رائعة أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس، في قالب جديد يجمع بين الفنان الكبير فؤاد المهندس والإعلامي عمرو الليثي في حوار ودويتو إذاعي شيق بين الماضي والحاضر، يدور حول مشاكل وهموم المجتمع المصري زمان وما يجري الآن.

البرنامج في صورته العصرية يكتبه الكاتب الصحفي محمد الشبه ويخرجه تامر حسني ويذاع على شبكة البرنامج العام في نفس توقيت إذاعته الذي اعتاد عليه ملايين المستمعين لسنوات طويلة.

إعادة إنتاج البرنامج الشهير في صورته الجديدة تبناها ويشرف عليها رئيس الإذاعة المصرية الإعلامي محمد نوار في ضوء خطة طموحة للاستثمار الأمثل لكنوز الإذاعة المصرية، ويذاع البرنامج من الأحد إلى الخميس الساعة 7:55 صباحا على إذاعة البرنامج العام.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة