قمح مستورد
قمح مستورد


التموين تنتظر وصول 5 شحنات قمح مستورد من 4 دول 

عبير حمدي

الأربعاء، 01 يونيو 2022 - 05:25 م

عقدت الهيئة العامة للسلع التموينية اليوم الأربعاء الموافق الأول من يونيو الجاري  جلسة فضل مظاريف الممارسة العامة لاستيراد شحنة قمح من الخارج ، تلتها جلسة البت، واوضحت إنها ستقبل عروضا من أي من مناشئ الاستيراد المعتمدة لديها.
هذا وقد اعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بالأمس عن إجراء ممارسة قمح مستورد من كل المناشيء المدرجة بكراسة الشروط للهيئة، على أن  تقدم العروض على أساس FOB أو C&F رغبة المورد بالنسبة للFOB.
واوضحت هيئة السلع التموينية أن فترة الشحن من 20 إلى 31 يوليو 202, أو من 1 الى 10 اغسطس ٢٠٢٢ وبالنسبة ل C&F وصول من 1 إلى 20 أغسطس 2022.


تجدر الإشارة إلى أن  الدكتور ياسر توفيق رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة القابضة للصوامع و التخزين التابعة لوزارة التموين أكد ان الوزارة بانتظار  وصول 5 مراكب محملة بالأقماح المستوردة من 4 دول وذلك بداية من الأسبوع الأول من  يونيو  .


و أوضح رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع، ا أن المركب الأول من بلغاريا بحمولة تزن 55 ألف طن ، و مركب بحمولة 63 الف طن من روسيا ، و 4 بواخر من فرنسا زنة المركب الواحدة 63 ألف طن قمح.


وأضاف توفيق أنه تم تحميل مركب أوكراني بالقمح وحاليا في الموانئ الرومانية في طريقه إلى مصر، ويوجد مركب أخرى تابعة للهيئة العامة للسلع التموينية مازالت متواجدة في الموانئ الأوكرانية.
و أوضح توفيق ان توريد القمح المحلي من المزارعين يسير بشكل جيد و تم توريد ما يزيد عن 3 ملايين طن قمح محلي حتي الان، كما أن الشرقية من المحافظات الأكثر توريدًا للقمح على مستوى الجمهورية، حيث وردت 569 ألف طن.

اقرأ أيضا توريد 135 ألف طن قمح وتحرير محاضر للمخالفين بالمنوفية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة