جلال عارف
جلال عارف


في الصميم

الكرة المصرية أكبر.. من مهاترات السيد «لقجع»!!

جلال عارف

الأربعاء، 01 يونيو 2022 - 06:56 م

 

خسر الأهلى المباراة النهائية على بطولة إفريقيا أمام نادى الوداد المغربى الشقيق فى ظروف استثنائية غابت فيها العدالة وكشفت عن الكثير مما يجرى فى اتحاد الكرة الإفريقى مما يحتاج لمواجهة حاسمة تنقذ الكرة الإفريقية من الأسوأ إذا استمرت أحوال "الكاف" على ما هى عليه!!

وليس هذا مبررا ـ بالطبع ـ لخسارة الأهلى الذى عودنا على الفوز فى أصعب الظروف ولكننا نقول ذلك لنؤكد ـ قبل كل شىء ـ على أمرين أساسيين: الأمر الأول أنها مباراة فى الكرة فيها فائز وخاسر، وأن الأهلى يظل هو زعيم أندية القارة السمراء الذى تنتظره بطولات عديدة ستكون أولها إضافة النجمة رقم ١١ من بطولات إفريقيا.. بإذن الله.

أما الأمر الثانى فهو أن الأزمة التى سببها الاتحاد الأفريقى لا يمكن أن تؤثر فى العلاقات الرياضية بين أندية البلدين وفى مقدمتها الأهلى والوداد. وأن علاقات المحبة بين الأشقاء فى مصر والمغرب أقوى بكثير من حماقات البعض أو فسادهم "!!".

ونعرف جيدا أن الأشقاء فى المغرب هم أول من سيحاسب المدعو "لقجع" الذى يرأس اتحاد الكرة هناك على تصريحاته للكرة والرياضة فى المغرب الشقيق بأكثر مما تسىء لأحد آخر. لا الأهلى يحتاج للدفاع عن سجل بطولاته، ولا مصر بحاجة لتذكير أحد بما قدمته للرياضة العربية والإفريقية. ولا أحد سيسمح لأحد رموز الفساد التى تحكم "الكاف" بأن يسمم العلاقات بين الأشقاء فى مصر والمغرب!

بالتأكيد.. الأهلى ـ كما تعودنا منه ـ سيراجع أوضاع الكرة فيه ويتخذ ما يلزم من قرارات للإصلاح. ويبقى الأهم وهو المراجعة الضرورية لعشرين عاما على الأقل من الإدارة السيئة لأحوال كرة القدم المصرية والتى انعكست على أحوال المنتخب والأندية المصرية. كما انعكست على تمثيل مصر فى اتحاد الكرة الإفريقى وفى الاتحاد الدولى. الخطيب قال لرئيس "الفيفا" بعد المباراة: لم تكن هناك عدالة.. وهذا صحيح بلا أى شك، ولكن أيضا علينا أن نقول: نحتاج لإدارة أخرى للكرة فى مصر تستطيع أن تنهض باللعبة، وأن تحمى حقوق الأندية المصرية، وأن توقف تغلغل "لوبى الفساد"، فى الكرة الإفريقية.
 أمام الكرة المصرية مهام كثيرة.. ليس من بينها بالقطع الانشغال بمهاترات السيد "لقجع" التى نترك الحساب عليها للأشقاء فى المغرب الحبيب!

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة