صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ملك البحرين: ندعم جميع الجهود التي تسهم في تعزيز العمل العربي المشترك

أحمد نزيه

الخميس، 02 يونيو 2022 - 12:49 م

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، دعم مملكة البحرين للجهود كافة التي تسهم في تعزيز العمل العربي المشترك ويخدم مصالح الأمة العربية لتلبية تطلعات شعوبها الشقيقة في مزيد من التنمية والتطور.

اقرأ أيضًا: ملك البحرين يشدد على ضرورة إنهاء الصراع في أوكرانيا

 جاء ذلك خلال استقباله، في قصر الصافرية عادل عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، وعبد الكريم الدغمي، رئيس مجلس النواب الأردني، والدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى اليمني، ومحمد علي حمد، رئيس مجلس النواب بجيبوتي، ومستدروان عبده، رئيس البرلمان الاتحادي بجزر القمر، ومحمد أحمد اليماحي، نائب رئيس البرلمان العربي، وحسن بن علي المدحاني، نائب رئيس البرلمان العربي.

وجاء اللقاء بمناسبة زيارة الوفود من رؤساء البرلماناا العربية للبحرين، للمشاركة في مؤتمر "إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي" الذي يعقد تحت شعار «البحرين بوابة تطوير التعليم في العالم العربي»، والذي تستضيفه مملكة البحرين وينظمه البرلمان العربي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في المملكة وبمشاركة عدد من كبار الشخصيات على مستوى رؤساء المجالس والبرلمانات بالدول العربية وممثلين عن المنظمات العربية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالتعليم.
 
وأشاد ملك البحرين بأواصر العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين ببلدانهم الشقيقة وما يشهده التعاون المشترك من تقدم ونمو في المجالات كافة، وبخاصة على المستوى البرلماني والتشريعي بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة لخدمة قضايا الأمة وتطوير العملية التعليمية في الدول العربية.

ونوه الملك حمد بن عيسى إلى ما تتميز به المملكة من تاريخ عريق في قطاع التعليم وما حققته من إنجازات رائدة عبر مسيرتها التعليمية الممتدة لأكثر من مائة عام ، معربًا عن تقديره للجهود الدؤوبة لوزارة التربية والتعليم وجميع منتسبيها والخطط والبرامج التطويرية التي تنفذها للارتقاء بالمسيرة التعليمية في المملكة.

ومن جانبهم، أعرب رؤساء البرلمانات العربية عن شكرهم وتقديرهم لملك البحرين بما قدمته مملكة البحرين لإنجاح هذا المؤتمر، مثمنين بكل التقدير مبادرات الملك في كل المجالات ودعمه للبرلمان العربي، مشيدين بما تحقق لمملكة البحرين من الإنجازات التنموية والحضارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة