البرلمان المولدوفي
البرلمان المولدوفي


مولدوفا تقر قانونا يحظر البرامج الإخبارية والتحليلية العسكرية الروسية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 02 يونيو 2022 - 04:24 م

أقر البرلمان المولدوفي، اليوم الخميس، قانونا يحظر بث الأخبار والبرامج السياسية والأفلام العسكرية الروسية في البلاد.
وجاء هذا الإعلان على لسان رئيس البرلمان المولدوفي، إيجور جروسو، الذي قال إن "مشروع تعديلات القوانين التشريعية تمت الموافقة عليه في القراءة الثانية والنهائية بأصوات 55 نائبا".

اقرأ ايضا:بوريل: نحث الأمم المتحدة على التواصل مع روسيا لفتح الموانئ الأوكرانية 
وأشار رئيس البرلمان إلى أن القانون ينص على تعديلات سيكون لها تأثير على قوانين أخرى مختلفة، بالإضافة إلى تعديلات على مفهوم "المعلومات المضللة".
وتشمل هذه الفئة من المعلومات "تحريض على الكراهية أو تبرر أو تشجع العدوان العسكري أو العدوان والإرهاب أو الأنظمة الديكتاتورية".
وهزت جمهورية بريدنيستروفيه المولدوفية سلسلة من الانفجارات الشهر الماضي، وقد صنفت السلطات المحلية الحادث بمستوى تهديد إرهابي أحمر وبدأت تحقيقا جنائيا في "أعمال الإرهاب".
وألقى رئيس بريدنيستروفيه، فاديم كراسنوسيلسكي، باللوم في الهجمات على أوكرانيا، في حين أصر الرئيس المولدوفي ساندو على أن محاولات تصعيد الوضع في المنطقة الانفصالية تقوم بها قوات عنيفة داخل بريدنيستروفيه، والتي تعتقد أنها تنوي جر مولدوفا إلى الحرب.
وتسعى بريدنيستروفيه، التي يبلغ 60% من سكانها من الروس والأوكرانيين، إلى الانفصال عن مولدوفا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، خوفا من اندماج مولدوفا مع رومانيا.
وفي عام 1992، بعد محاولة فاشلة من قبل السلطات المولدوفية لحل القضية بالقوة، أصبحت بريدنيستروفيه إقليما بحكم الأمر الواقع لا يخضع لحكم تشيسيناو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة