صورة موضوعية
صورة موضوعية


مع الإبقاء على حصة الخبز

التموين تتوقف عن صرف المقررات لأصحاب الدخل المرتفع والسيارات الحديثة

عبير حمدي

الخميس، 02 يونيو 2022 - 04:32 م

توقفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من يونيو الجاري، عن صرف المقررات التموينية لأصحاب الدخل المرتفع، والذي يتجاوز 9600 جنيها شهريا ، وكذلك مالكي السيارات الحديثة من موديل 2018 حتي 2022، مع الإبقاء على صرف حصتهم من الخبز المدعم كما هي .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية،قد انذرت أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، أصحاب الدخل المرتفع،والسيارات الحديثة بإيقاف صرف سلع المقررات التموينية، عن طريق رسائل تحذيرية ببون صرف الخبز المدعم، تفيد بأنه سيتم إيقاف صرف الدعم بسبب وجود سيارة حديثة، أو بسبب دخل حكومي مرتفع.

وقد أمهلت وزارة التموين هذه الفئات حتي 25 من ابريل الماضي قبل الحذف من قاعدة بيانات مستحقي الدعم ، واستقبلت مكاتب التموين على مستوي الجمهورية تظلمات أصحاب البطاقات التموينية ممن تم انذارهم بالحذف بسبب امتلاك سيارة حديثة، أو مرتب حكومي مرتفع في حالة عدم صحة ذلك ،على أن يرفق بالتظلم المستندات ،لإثبات عدم امتلاك سيارة موديل 2018 فأحدث بشهادة رسمية من المرور .

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أوضح خلال تصريحات صحفية ان الاستثناء الوحيد لاصحاب السيارات الحديثة التي حصلوا عليها من خلال مبادرة إحلال السيارات.

وأوضح مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحولةالرقمي، أن المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات، لن يتم حذفهم من قاعدة بيانات مستحقي الدعم التمويني، و ليس لهم علاقة بالرسائل التحذيرية التي تأتي عبر بونات صرف الخبز، حيث أن الفئات المستهدفة من الاستبعاد مالكي السيارات من موديل 2018 وما بعدها بعيدا تماما عن المبادرة.

إقرأ ايضا|التموين : لا زيادة في أسعار أرز البطاقات .. والكيلو  ب 10 جنيهات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة