محافظ مطروح مع أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب
محافظ مطروح مع أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب


مطروح تستقل قطار التنمية الشاملة.. «سيوة - جغبوب» شريان جديد يربط بين مصر وليبيا

ليزا شكري

الخميس، 02 يونيو 2022 - 07:49 م

تعد جهود محافظة مرسى مطروح فى قطاع النقل والمواصلات، ومطالب المحافظة بالارتقاء بذلك القطاع، وتوفير المزيد من الخدمات للمواطنين، كانت محور حديث المحافظ اللواء خالد شعيب، وأعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب اللواء علاء عابد، والوفد المرافق، الذى قام بزيارة للمحافظة.

اقرأ أيضاً | محافظ مطروح يستقبل أول رحلة طيران شارتر بولندية

واستعرض محافظ مطروح، العديد من المشروعات التى ستساهم فى أن تستقل المحافظة قطار التنمية الشاملة، بتنفيذ العديد من الطرق القومية، والتى تعكس اهتمام القيادة السياسية وسعيها من خلال فكر وتخطيط عملى لفتح شرايين ومحاور للتنمية وإقامة مجتمعات جديدة منها «مشروع توسعة طريق «سيوة - مطروح» الخرسانى، من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى بـ٦ قطاعات بطول ٣٠٠ كم، ومشروع «محور الضبعة - روض الفرج» كأهم مشروعات شبكة الطرق والكبارى العملاق بطول نحو 600 كم، وطريق «سيوة - جغبوب» كمحور تجارى يربط بين مصر ودولة ليبيا الشقيقة بطول ٩٠ كم مزدوج.

إضافة إلى توسعة الطريق الدولى الساحلى «الإسكندرية - مطروح»، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوسعته إلى 6 حارات ليواكب الكثافة المرورية والنهضة التنموية والمشروعات القومية العملاقة على طول الساحل الشمالى، والقطار الكهربى السريع ليربط العين السخنة شرق مصر ثم القاهرة وصولاَ إلى مدينة العلمين الجديدة ثم إلى مرسى مطروح بما يحققه من سرعة وتيسير الحركة والنقل وإنشاء ميناء جرجوب كميناء تجارى وسياحي.

كما استعرض المحافظ أعمال التطوير التى تجرى بمنفذ السلوم البرى كبوابة مصر الغربية.

وأكد أن منفذ السلوم فى المراحل النهائية للإنشاء على أحدث طراز وتكنولوجيا سيوفر الراحة للجميع والقضاء على أى مشقة أو متاعب حاليا خلال فترة الإنشاء.

وأضاف أن هذه الطفرة التنموية فى قطاع الطرق والمشروعات القومية يواكبه اهتمام محافظة مطروح بتطوير قطاع النقل والمواصلات الداخلى بمدن المحافظة مع تطوير للبنية التحتية فى عدد من الطرق والشوارع التى عانى منها المواطن وفتح محاور وطرق مرورية جديدة تيسر الحركة بالمحافظ.

وأشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، بما شاهدته اللجنة من تواجد وتلاحم يؤكد أن مطروح على الخريطة الصحيحة من أجل التنمية والاستماع كمسؤولين تشريعين مع حرص نواب مطروح على نقل نبض الشارع ومطالب الأهالى والمصلحة العامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة