صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


زراعة 60 شجرة زيتون ورمان بالقناطر الخيرية

حمدي كامل

الخميس، 02 يونيو 2022 - 08:04 م

شهدت مشاتل وزارة الرى بالقناطر الخيرية التابعة للوزارة، فعاليات زراعة ٦٠ شجرة مثمرة من أشجار «الزيتون والرمان والتوت»،  بمشاركة ٦٠ طالباً وطالبة، وتحت إشراف مؤسسة «شباب بتحب مصر» بالتعاون مع مؤسسة ألمانية معنية بالتكيف مع التغيرات المناخية.

إقرأ أيضاً | الزراعة: 70 ألف شتلة زيتون بالمجان لمزارعي التجمعات البدوية بمطروح

وأوضح د. محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن رعاية الوزارة  لمثل هذه المبادرات يأتى فى إطار حرصها على دعم مجهودات التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية، وإدراكًا لحجم التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على قطاع المياه، خاصة فى ظل استضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم، وتنظيم أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت عنوان «المياه فى قلب العمل المناخى».

وتأتى هذه المبادرة ضمن مشروع «شجرة النيل»، الذى أطلقته مؤسسة «شباب بتحب مصر» العام الماضى فى اليوم العالمى للبيئة، بهدف زراعة نصف مليون شجرة خلال ثلاث سنوات للتكيف مع التغيرات المناخية، بالتعاون مع الرى وعدد من المؤسسات التعليمية وشركات القطاع الخاص، مع الحرص على مشاركة السكان المحليين فى أنشطتها المختلفة.

وانتهت وزارة الرى مؤخراً من تطوير حديقة لؤلؤة الشرق بالقناطر الخيرية والتى تقع على مساحة ١٣ فداناً، ومن تطوير حديقة المركز الثقافى بمساحة ٩ أفدنة، وحديقة النيل على فرع رشيد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة