فوائد بالجملة لـ «الرقص»
فوائد بالجملة لـ «الرقص»


ماذا يفعل الرقص بالجسم؟.. فوائد غير متوقعة

أمنية شاكر

الخميس، 02 يونيو 2022 - 09:06 م

أظهرت دراسة جديدة أن الرقص مرتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث كشف كبيرة الباحثين دافنا ميروم من جامعة ويسترن سيدني في أستراليا أنه «ليس من المستغرب أن يكون النشاط البدني المعتدل الشدة يقي من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية».

 

وجمعت ميروم وزملاؤها 11 دراسة استقصائية سكانية من المملكة المتحدة بين عامي 1995 و2007 ، بما في ذلك أكثر من 48 ألف بالغ تبلغ أعمارهم 40 عامًا أو أكبر ولا يعانون من أمراض القلب في الأساس، وتضمنت الاستطلاعات أسئلة حول تكرار ومدة وشدة الرقص والمشي خلال الأسابيع الأربعة الماضية، وتم ربط هذه الإجابات بسجل الوفيات الوطني، وذلك بحسب reuters. 

 

اقرأ أيضًا| نفق الحب السري.. لغز أغلى شوارع لندن

 

كان الأشخاص الذين رقصوا يميلون إلى أن يكونوا أصغر سناً، ولديهم مؤشر كتلة جسم أقل، وكانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض مزمنة وحصلوا على نشاط بدني أكبر من غير الراقصين.

 

وأثناء المتابعة، كان هناك 1714 حالة وفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، كان الأشخاص الذين أفادوا بالرقص والمشي المعتدل الشدة أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

 

حتى بعد حساب العمر والجنس والحالة الاجتماعية والاقتصادية والتدخين وتعاطي الكحول ومؤشر كتلة الجسم والأمراض المزمنة والضائقة النفسية والاجتماعية والجسدية الكلية. النشاط ، كما ورد على الإنترنت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي.


وأضاف الباحئة قائلة: «يمكن لـ (الرقص)، أن يلعب دورا كبيرا في الحفاظ على صحة قلوبنا وأدمغتنا مقارنة بالأنشطة الأخرى، و الرقص مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية في دراسة استمرت 12 عاما على 50000 بالغ».

 

وقالت الدكتورة جوليا كريستنسن خبيرة في أبحاث دولية في نيوتن: «إن كثير من الناس لا يعتبرون الرقص تمرينا بدنيا مهما، لكن الرقص في الواقع يجعل نبضات قلبنا تزيد عن 140 نبضة في الدقيقة، وهذا يجعله تمرينا هوائيا».


وأضافت: «ومن المهم جدا أن نقول إننا نتحدث هنا عن الرقص الترفيهي، وهذا هو الرقص المرتبط بزيادة الآثار الصحية»، وذلك بحسب موقع إكسبريس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة