المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات
المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات


رئيس «رابطة تجار السيارات» يطالب بإنشاء جهاز لحماية الأعضاء| فيديو

محمد البنهاوي

الجمعة، 03 يونيو 2022 - 12:02 ص

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن العالم أجمع تأثر اقتصاديا بالأزمة الروسية الأوكرانية، وبالتالي وقع بعض التأثير على مصر لأنها جزءا من العالم.

وأوضح أسامة أبو المجد، خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس جهاز حماية المستهلك أصدر قرارا بأن كل من سدد سعر سيارة سيحصل عليها دون زيادة، مردفا: ملتزمون بأي قرارات يتخذها المسؤولون في الدولة.

وأردف رئيس رابطة تجار السيارات، أن أسعار السيارات تغيرت من 4 إلى 5 مرات في العالم أجمع، والصين التي تنتج ثلث إنتاج العالم من السيارات تأثرت اقتصاديا بسبب كورونا.

وطالب أسامة أبو المجد، بإنشاء جهاز لحماية التجار لأن حماية مال التاجر يصب في مصلحة المستهلك، وفي حالة إزالة المعوقات المختلفة من أمام التجار ستتوفر السيارات للمستهلكين بأسعر أفضل، متمنيا إزالة المعوقات واتسيراد سيارات 2021، والاهتمام بالتصنيع المحلي لتجاوز مشكلة ارتفاع الأسعار.

واختتم رئيس رابطة تجار السيارات، بأنه هناك زيادة في أسعار السيارات المستعملة، ويٌحدد سعرها عقب تحديد سعر السيارة الجديدة، موضحا أن التصنيع الحقيقي في السيارات الكهربائية هو الحل الأمثل لحل مشكلة ارتفاع الأسعار.

اقرأ ايضاً .. رئيس رابطة تجار السيارات: إنتاج السيارات في العالم انخفض 50%

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة