وزير الزراعة خلال لقائه بوفد الإيفاد
وزير الزراعة خلال لقائه بوفد الإيفاد


وزير الزراعة يبحث مع وفد «الإيفاد» آفاق التعاون في المشروعات الزراعية

محرم الجهيني

الجمعة، 03 يونيو 2022 - 09:58 ص

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتورة برسيلا توريس كبير مستشاري المشتريات بالايفاد و نتالي جبرايل كبير مسئولي المشتريات باقليم الشرق الأدني وشمال أفريقيا واوروبا والدكتور محمد الغزالي مسئول مشروعات الايفاد بمصر.

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة المناخ

يأتي ذلك في اطار التعاون الوثيق بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مع الكيانات الدولية الهامة العاملة في مجال تنمية وتطوير مختلف المجالات الزراعية، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة ومنظمة الايفاد في عدد من الموضوعات الهامة ومنها مؤتمر COP27 المقرر عقده في مصر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

‏كما تناول اللقاء التعاون في بناء القدرات للكوادر العاملة بمشروعات الايفاد بمصر والدور المنوط بهم في تنفيذ المشروعات علي أكمل وجه لتحقق الاهداف المنشودة منها وقد اشاد مسئولي الايفاد بالكوادر الموجودة في عدد من المشروعات المنفذه بمصر .

وأكد القصير على ضرورة إبراز هذه النماذج وقصص النجاح فى قمة المناخ والخاصة بمشروعات الايفاد ‏ومن بينها مشروع سيل SEAL في المؤتمر القادم COP27 لافتاً إلى أن الدولة المصرية تعمل جاهدة علي الإسراع من الإجراءات التي من شأنها تحسين أداء العمل الحكومي في تنفيذ المشروعات بمصر والانتهاء من المشروعات المعلقة.

‏كما رحب القصير باطلاق البرنامج تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي واقترح أن يتم الاطلاق من المركز التنسيقي بالاقصر كونه منارة للتدريب والتعاون المستدام بين مصر والاشقاء من الدول الأفريقية المختلفة.

وأكد مسئولي الإيفاد مسئولي على عرض النماذج المصرية الناجحة على مجلس محافظي الإيفاد القادم حيث أشاروا إلى أن نظام المشتريات الجديد الذي تعمل به مشروعات الايفاد في مصر هو نظام فعال للتخطيط والمتابعة للتأكيد على مخرجات المشروعات وتحقيقها لأهدافها وسيتم اطلاق النسخة التجريبية لبرنامج المشتريات الجديد في مصر في سبتمبر المقبل.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة