الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


بوتين: هناك آفاق كبيرة لتطوير العلاقات مع إفريقيا

حامد عبدالحليم

الجمعة، 03 يونيو 2022 - 01:19 م

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هناك آفاق كبيرة لتطوير العلاقات مع إفريقيا.

وأضاف بوتين في تصريحات نقلتها فضائية «اكسترا نيوز» اليوم الجمعة، أن العلاقات بين روسيا والاتحاد الافريقي لها أهمية خاصة.

وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مع رئيس الاتحاد الإفريقي رئيس السنغال ماكي سال، توسيع الحوار السياسي والتعاون الاقتصادي خلال لقاء سيعقد في سوتشي اليوم الجمعة.

وقال الكرملين في بيان له: "في 3 يونيو، سيجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات في سوتشي مع رئيس الاتحاد الإفريقي رئيس السنغال ماكي سال، بمشاركة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد".

اقرأ أيضا: البيت الأبيض يحمّل الرئيس الروسي مسؤولية ارتفاع أسعار البنزين بأمريكا

وحسب البيان، فإن الطرفين يخططان لبحث قضايا العلاقات بين روسيا والاتحاد، بما في ذلك توسيع الحوار السياسي والتعاون الاقتصادي والإنساني مع دول القارة.

كما يهدف اللقاء إلى تبادل وجهات النظر حول قضايا الأجندة الدولية وتطوير العلاقات الروسية السنغالية.

وفي وقت سابق أعرب الرئيس السنغالي عن مخاوف من أن العقوبات الغربية ضد البنوك الروسية وفصلها عن نظام «سويفت» للمدفوعات العالمية قد يؤدي إلى كارثة غذائية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أكد استمرار بلاده في الوفاء بالتزاماتها الخاصة بتصدير الأغذية والأسمدة إلى إفريقيا، مشيرا إلى أن موسكو تدعو دول القارة لمساعدتها في تنفيذ العقود في هذا المجال، من خلال مطالبة الغرب بإلغاء العقوبات المفروضة على روسيا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة