رفع مخلفات بالإسماعيلية
رفع مخلفات بالإسماعيلية


رفع 6.5 ألف طن مخلفات خلال أسبوع بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الجمعة، 03 يونيو 2022 - 01:29 م

قامت الوحدات المحلية بمحافظة الإسماعيلية برفع مخلفات تقدر حمولاتها بحوالى ٦٧٦٢.٤٥ طن خلال الأسبوع الماضي. 

جاء ذلك بناءا على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف جهود الوحدات المحلية بالنظافة العامة للشوارع والميادين أولا بأول منعا لتراكم القمامة وما تسببه من انتشار الأمراض والأوبئة. 

في مركز ومدينة الاسماعيلية، قامت الوحدة المحلية برفع قمامة ومخلفات بحمولات قدرها  ١٠٠ طن من القمامة من الفردان الام شرق وغرب وتوابعها وكوبرى تحيا مصر ومنطقة الكهرباء ومعهد الشامى وطريق الصالحية وطريق المعدية و منطقة ك ٩ عزبة العرب وعزبة أبو ناجى، أما قرية الحجاز، تم رفع وإزالة قمامة ومخلفات قدرها  ٨٠ طنا.

كما قامت الوحدة المحلية لقرية الضبعية برفع القمامة بحمولات قدرها ٢٥٠ طن من قمامة . 

أما حى ثان قامت الوحدة المحلية برفع مخلفات بلغت حمولاتها ب  ١٢٦١ طن و ٤٥ كيلو بمعدل متوسط ١٨١.٠٦٤ يومياً وذلك على مدار الأسبوع الماضى .

وفى حى ثالث قامت الوحدة المحلية برفع حمولات قدرها ١١١٠ طن من القمامة .

وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد برفع إجمالى  ٣٧٥ طن تقريبا من عموم المدينة خلال الأسبوع الماضى . 
 
أما قرية فنارة، تم رفع إجمالى ١٣٠ طن تقريبا من القمامة، أما قرية كسفريت تم رفع ٣٦ طن من القمامة من عموم القرية .

وفى قرية أبو سلطان، رفعت الوحدة المحلية ١١٥ طن من المخلفات والقمامة، وفي قرية سرابيوم، تم رفع مخلفات وقمامة بحمولة قدرها حوالى ١٣٠ طن. 

وفي قرية هويس سرابيوم تم رفع كمية من المخلفات قدرها ١٢٩ طن من عموم القرية.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق برفع المخلفات والقمامة بإجمالى حمولات قدرها ٢٨٠ طن تقريبا من المدينة القديمة والجديدة والمنطقة الوسطى والمنطقة الصناعية . 

بالإضافة إلى رفع مخلفات قدرها  ١٨٠ طن تقريبا من قري جلبانة والتقدم والأبطال والسلام وذلك على مدار الأسبوع الماضي . 

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب برفع حمولات قدرها ٤٠٤ طن من المخلفات والقمامة بالمدينة . 
كما تم رفع كمية قدرها ٢١٠ طن من المخلفات بقرية أبو خليفة، وفي قرية الرياح تم رفع حمولات قدرها ١٢٠ طن من القمامة، أما قرية النصر قامت الوحدة المحلية برفع حمولات قدرها ٨٥ طن من القمامة، وفي قرية البياضية تم رفع ٥٠ طن من القمامة 
أما قرية الشهيد خيرى تم رفع حمولات قدرها ٦٠ طن.

كما قامت الوحدة المحلية لقرية أبو طفيلة برفع كمية تقدر حمولاتها بـ ٧٥ طن من القمامة،، وفى قرية الروضة تم رفع كمية قدرها ٤٥ طن من القمامة. 

وفي مركز ومدينة التل الكبير ، قامت الوحدة المحلية برفع حمولات قدرها ٤٥٠ طن قمامة و١٠٠ طن من المخلفات الصلبة وذلك من قطاع الحمادة وتل البلد والسلام المحطة والقرى التابعة لها علاوة على قرى الظاهرية والجزيرة الخضراء والملاك والقصاصين القديمة وأبو عاشور .

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين برفع كمية من القمامة قدرها ٣١٥ طن و٢١٠ طن من المواد الصلبة ليصل إجمالى ماتم رفعه خلال الأسبوع الماضى   ٥٢٥ طن من المدينة والقرى وتوابعها .  

اقرأ أيضا|استكمال خطة مكافحة البعوض والذباب بالإسماعيلية

وفى مركز ومدينة أبو صوير ، قامت الوحدة المحلية برفع ١١٥ طن قمامة تقريبا  من عموم المدينة، وفى قرية السبع آبار الشرقية ٧٤ طن، أما قرية المنايف تم رفع حمولات قدرها ٥٥ طن تقريبا من القمامة. 

وفى قرية الواصفية تم رفع ٥٠ طن تقريبا كما تم رفع كمية قدرها ٦٠ طن من القمامة تقريبا من قرية أبو صوير البلد، أما قرية السبع آبار الغربية تم رفع ٦٥ طن من القمامة، وفي قرية المحسمة القديمة تم رفع ٤٣ طن من القمامة، ليصل إجمالى ما تم رفعه ٤٧٣ طن تقريبا .

وأكد بشارة،على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف جهودها فى رفع المخلفات والقمامة وتطهير الصناديق الخاصة بها منعا لانتشار الأمراض .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة