المدير التنفيذى للبنك الدولي
المدير التنفيذى للبنك الدولي


البنك الدولي: الموافقة على القرض الذي تطالب به مصر قريبا | خاص

حسن هريدي

الجمعة، 03 يونيو 2022 - 05:16 م

قال الدكتور مرزا حسن المدير التنفيذى للبنك الدولي، إن مصر ستحصل على موافقة قريبا على القرض الذى يجرى التفاوض عليه مع البنك الدولي.

وأضاف الدكتور مرزا، أن مصر من أفضل دول العالم فى حسن استغلال القروض التى تحصل عليها خاصة أن مصر تقوم باستغلال تلك القروض فى تنفيذ مشروعات تنموية وخلق وظائف جديدة بجانب قدرتها غير العادية فى التفاوض على القروض والحصول على أقل فائدة وأطول فترة سداد بجانب فترات سماح فى السداد .

وأضاف المدير التنفيذى للبنك الدولي، فى تصريحات خاصة، على هامش فاعليات اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية ، أن البنك الدولي رصد 170 مليار دولار لمعالجة آثار الحرب الروسية الأوكرانية بجانب رصد 160 مليار دولار آخرى لعلاج آثار جائحة كورونا .

وأضاف الدكتور مرزا حسن، أن هناك إقبال كبير من جميع دول العالم بشكل مخيف على الاقتراض بشكل عام ومن البنك الدولي بشكل خاص وهو ما أصاب تلك المؤسسات بقلق لتزايد حجم الدين العالمي بشكل كبير بالمقارنة بوضع الدين العالمي قبل جائحة كورونا .

اقرأ أيضا: التخطيط: استثمار الحكومة في البنية الأساسية لتهالكها بسبب الاضطرابات السياسية

وأكد مرزا، أن البنك الدولي أطلق مبادرة لدعم القطاع الخاص والسير قدما في الشراكة مع القطاع الخاص عن طريق شراكة استثمارية بجانب عمليات إقراض القطاع الخاص مباشرة بعيدا عن الحكومات بفائدة ضعيفة تتراوح ما بين ٢% إلى ٥% وفق حجم المخاطر في كل بلد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة