روجينا
روجينا


روجينا: متحمسة لـ«ستهم» في رمضان 2023

نانيس إيمن

الجمعة، 03 يونيو 2022 - 06:21 م

بدأت الفنانة روجينا تحضيرات مسلسلها الجديد «ستهم» والذي ستخوض به سباق رمضان 2023، حيث كانت أول نجمة تعلن عن خوضها السباق القادم قبل انتهاء عرض الحلقات الاخيرة من مسلسلها الرمضانى «انحراف» وفى المسلسل الحديد تتعاون «روجينا مع السيناريست ناصر عبدالرحمن، واخراج رءوف عبد العزيز فى ثانى تعاون بينهما على التوالى.. روجينا عبرت عن سعادتها الغامرة بالنجاح الكبير الذى حققه مسلسلها «انحراف»، والذى يعد ثانى بطولاتها الدرامية المطلقة بعد مسلسل «بنت السلطان»، وفى حوارها مع «أخبار اليوم» تكشف تفاصيل عملها الجديد وردود الافعال حول شخصية «حور» وايضا المسلسل الخليجى «كيد الحريم»


 قبل انتهاء رمضان أعلنت عن مسلسلك الجديد لرمضان القادم.. لماذا؟


- اثناء عرض مسلسل انحراف» كنت أخطط للحصول على اجازة بسبب ارهاق التصوير ولكن عرض على مسلسل «ستهم»، واعجبنى لاختلافه عما قدمت، فتحمست له جدا فمؤلفه الكاتب ناصر عبد الرحمن.

وفى نفس الوقت متحمسة لتكرار التعاون مع المخرج رئوف عبدالعزيز، وهو سيكون مخرج المسلسل، كما أننى وجدت»ستهم» غير أى شخصية قدمتها خلال مشوارى الفنى وعمرى ما عملت شخصية مثل هذه الست ونتمنى تصل بشكل نتمناه، ولن يكون اسمها «ستهم» وهو معنى وليس اسم شخصية، وأستاذ ناصر عبدالرحمن المؤلف حريص على عدم الإفصاح عن تفاصيل، وفور الانتهاء من كافة التجهيزات سنحدد موعد التصوير.


قدمت شخصية «حور» فى مسلسل «انحراف»..البعض يرى أنك تحاولين البحث عن الشخصيات المثيرة للجدل؟


- لا أقدم شخصية ضعيفة أو مستهلكة، فكل أدوارى التى قدمتها حتى الان طوال مشوارى الفنى تحمل رسائل هادفة، واغلب ما قدمته شخصيات تعبر عن قوة المرأة، لاننى أرى من وجهة نظرى أنه لا يوجد إمرأة ضعيفة، ربنا خلقنا اقوياء، ولذلك معظم الشخصيات التى اقدمها تكون مثيرة للجدل، ومختلفة، فأبحث دائما فى الورق عن القضايا التى تناقش ما تمر به المرأة. 


شخصية «حور» صعبة ومركبة ومرت بالعديد من التغيرات،ما مدى تعلقك بالشخصية؟ 


أحب أن أوضح أن «حور» أثرت فى  بشكل كبير حتى الان، وبالفعل أرهقتنى كثيرا واخذت من طاقتى ونفسيتى واعصابى كثيرا لكى ادخل بها وتظهر بالشكل الذى صدقه الجمهور على الشاشة، فهى شخصية معقدة ومركبة وبها العديد من التحولات كما ذكرت، بكل صراحة تعلقت بالشخصية منذ قراءة السيناريو لأننى اعشق الصعب وارى به الاختلاف، وشجعنى على قبول الدور المخرج رؤوف عبد العزيز، فهو رأى أننى أستطيع تقديم «حور» بكل اتقان .


هل القصص التى تناولها العمل من الواقع والحقيقة؟


- بالفعل، جميعها من واقع ملفات قضايا بالمحاكم، وقمنا باختيار خمس قصص من ضمن ٥٢ قصة، وبصراحة شديدة الواقع مرير واكثر قسوة، ولكننا حاولنا بكل طاقتنا نظهر القصص بشكل مخفف لكى اصل الرسالة دون ارهاق الجمهور فى تفاصيل قاسية أكثر من ذلك.

والمؤلف مصطفى شهيب كتب العمل بشكل منطقى ومحترف، فالعمل كله كان مشجعا بأى فنان بان يخوضه دون تردد، فيناقش القضايا التى تخص انصاف المرأة ويرفض الظلم.


«حور» طبيبة نفسية هل الامر تطلب منك الجلوس مع أطباء نفسيين؟


- بكل تأكيد جلست مع أكثر من طبيب لكى أستطيع معرفة طريقة كلامهم، وجلوسهم، والهدوء الذى يبدو دائما للمريض من أين يأتي، كل التفاصيل بصراحة أخذتها من أرض الواقع.


ألم تقلقى من رد فعل الجمهور تجاه حالات القتل الكثيرة الذى تناولها العمل؟


- إطلاقا نحن نحذر من خلال العمل ونقول القانون يجب أن يكون سيد الموقف فى النهاية، ولكن العمل كما ذكرت لك  من قضايا حقيقية وقمنا بنقلها بشكل درامى مخفف.


المسلسل كان حديث مواقع التواصل الاجتماعى بشكل يومي.. هل تابعت ذلك؟ 


- بالفعل العمل كان خلال شهر رمضان وقت عرضه حديث مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، فهو عمل الحمد لله مكتمل الاركان والجمهور يفضل دراما الاثارة والغموض، والمخرج من الحلقة الاولى وحتى نهايتها قدم ابداع من حيث الصورة والألوان وتوظيف قدرات الفنانين بشكل متفرد يدفع إلى متابعة العمل حتى نهايته.


شاركت بالمسلسل الخليجى «كيد الحريم».. ما الذى شجعك على العمل؟


- العمل لفت انتباهى واعجبنى لانه كوميدى ولأول مرة أقدم عملا كوميديا، من أول مشهد إلى نهاية المسلسل دورى يدور فى إطار الكوميديا، وأشكر المخرج مصطفى فكرى، لأنه ساعدنى كثيرا وبذل مجهودا كبيرا معى وحقق نجاحا كبيرا فى الخليج .


بعد تصدرك البطولة.. هل ترفض روجينا تقديم أدوار البطولة الثانية؟


- الدور الجيد ينادى صاحبه، ودورى فى الحياة كفنانة هو تجسيد الشخصيات، وأنا لست مع فكرة البطولة الأولى والثانية، وليس لدى مقاييس للأدوار، فالدور الجيد فقط هو المعيار لدى.

 

اقرأ ايضا

روجينا تستعد لتحضيرات مسلسلها الجديد «ستهم»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة