على ربيع: «زومبى» تجربة سينمائية هدفها إسعاد الجمهور
على ربيع: «زومبى» تجربة سينمائية هدفها إسعاد الجمهور


على ربيع: «زومبى» تجربة سينمائية هدفها إسعاد الجمهور

شريفة شحاتة

الجمعة، 03 يونيو 2022 - 06:36 م

خفة ظله وردود أفعاله التلقائية جعلته واحدا من أهم نجوم الكوميديا فى مصر والعالم العربي، وكان لتميز أدائه الكوميدى فى أعماله سحرا كبيرا على جمهوره الذى عشقه وارتبط به منذ عروض «مسرح مصر» مع النجم أشرف عبدالباقى، هو النجم على ربيع الذى يقدم خلال موسم عيد الفطر السينمائى تجربة كوميدية مختلفة.

وهى فيلم زومبي»، والذى ينتمى لنوعية أفلام الرعب الكوميدي، وحقق الفيلم إيرادات عالية فى ظل منافسته لأفلام أخرى منها «واحد تاني» بطولة النجم أحمد حلمى والنجمة روبي، وفيلم «العنكبوت» بطولة النجم أحمد السقا والنجمة منى زكى عن كواليس دوره فى الفيلم، وردود فعل الجمهور عليه، ورأيه فى مارثون أفلام العيد كان حواره مع «أخبار اليوم».


حدثنا عن تجربتك مع عالم «زومبى» ؟
- الفيلم كوميدى رعب يحمل الكثير من التشويق والإثارة، وهو من الأعمال المختلفة الجريئة التى تقدم على شاشات السينما هذا العام لأول مرة وينتمى لنوعية الأكشن الكوميدى الخفيف الذى يناسب جميع أفراد العائلة ويحب مشاهدته، وقدمناه بصورة مختلفة عن نوعية الأفلام التى تقدم عن «الزومبي» فى السينمات العالمية من أجل إسعاد الجمهور.


 قدمت فى الفيلم شخصية حمادة بطة الجبان الذى يتعرض لمواقف صادمة بسبب إصراره على الغناء، حدثنا عن هذه التركيبة؟ 
- حمادة بطة، هو مغنى مهرجانات جبان يشعر بالخوف من أى شيء ومن أى شخص ولديه «فوبيا»، ويتعاون مع فرقته الموسيقية لتحقيق حلمه بالغناء، ولكن تصاعد الأحداث يدخل إلى عالم الزومبى مع بعض المواقف الكوميدية الساخرة، ويجسد حمدى الميرغنى دور شاعر الفرقة، بينما يجسد كريم عفيفى ممول الفريق والذى يغنى مع حمادة بطة فى بعض الأغاني، أما هاجر أحمد فهى مديرة الفرقة.


وماذا عن تفاصيل الفيلم ؟
- يدور حول شخصية مطرب مهرجانات يشارك مع فرقة غناء شعبية، وتمر الفرقة بالعديد من المواقف الكوميدية، داخل أحداث الفيلم، ويجسد حمدى الميرغنى شخصية شاعر أغانى الفرقة، ويسافران بصحبة فرقتهما إلى محافظة أخرى، وتتعطل السيارة بهما فى الطريق ويدخلان مدينة مليئة بالزومبى ..


هل يمكن اعتبار فيلم «زومبى» دعمًا لمطربى المهرجانات فى ازماتهم مع نقابة الموسيقيين ؟
- أنا شخص يحب جميع الألوان الموسيقية وأستمتع بهم، وأحب الحياة، وأتمنى أن الدنيا جميعا تعيش فى سلام وكل من لديه حلم يحققه، وأن نقبل الاختلاف.


يشارك فى الفيلم صديقك حمدى الميرغنى لأول مرة فى السينما بعيدا عن المسرح.. ماذا عن تفاصيل التجربة؟ 
- حمدى الميرغنى من أصدقائى المقربين خارج مسرح مصر، وهو ممثل شاطر ومجتهد، وتجربتنا معا كانت حلوة وممتعة بشكل كبير، والجمهور أشاد بتعاوننا سينمائيا لأول مرة، وهذا يبشر بوجود تعاون فى القريب العاجل بيننا إذا توافرت سيناريوهات جيدة توظفنا بشكل جيد. 


حدثنا عن الصعوبات التى تعرضت لها فى الفيلم؟ 
- التمثيل فى أفلام أكشن ورعب يحتاج إلى الكثير من المجهود لإيصال مشاعرك بشكل جيد، وكانت كواليس العمل صعبة بعض الشيء بسبب وجود مشاهد الأكشن والرعب وتفجيرات وقفز من أدوار عليا ومطاردات بالسيارات خطيرة، ولكنها تمت على خير تحت قيادة المخرج عمرو صلاح. 


تم تغيير اسم الفيلم الذى بدأ التصوير به .. لماذا ؟
- بالفعل تم تغيير اسم الفيلم من «زومبى على جنبي» إلى «زومبي» فقط،  فخلال التصوير والتحضير يتم اختيار أكثر من اسم، وبعد ذلك يتم التغيير من اسم إلى آخر حتى يستقر فريق العمل على الاسم المناسب، مؤكدا أن جميعهم اتفقوا على أن «زومبي» مناسب لأحداث العمل أكثر.


قدمت عددا من مشاهد الأكشن فى الفيلم كيف تعاملت معها ؟
- أعتبر مشاهد الاكشن من أصعب المشاهد بالنسبة لى، فقد صورت مشاهد خطيرة ومختلفة، منها مثلًا مشهد قفزت فيه من الطابق الثالث صورته فى 12 ساعة تقريبًا، واحتاج لتأمين، ومشاهد المعارك والتفجيرات، ومشاهد الجرى أمام الأحصنة، ومطاردات السيارات، لكن الحمد لله كل الأبطال «خرجوا سالمين» وبخير.


بعد نجاح «زومبي» بالسينمات ماذا عن أعمالك الفنية الجديدة؟ 
-أحضر حاليا لتجربة درامية كوميدية جديدة من نوعية المسلسلات القصيرة ذات الـ 10 حلقات، وهى بعنوان «نصى التاني»، تأليف إياد، إخراج عمرو صلاح ومن المقرر عرض المسلسل على إحدى المنصات الرقمية بعد عيد الأضحى عقب الاستقرار على فريق العمل النهائى وبدء التصوير.

اقرأ ايضا | أبطال دراما رمضان وصناع فيلم «زومبي» في ضيافة It’s Show time

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة