صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسوان : توريد أكثر من 130 ألف طن من القمح بنسبة 71 % عن المستهدف 

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 04 يونيو 2022 - 02:30 م

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود المبذولة لزيادة معدلات توريد كميات القمح على مستوى المحافظة والتي وصلت لأكثر من 130 ألف طن بنسبة 71 % عن المستهدف توريده من أجمالى 103 ألف فدان منزرعة فعلياً بمحصول القمح بمختلف المراكز ومشروعات الإستصلاح الزراعي بتوشكى .

موجهاً  مديرى التموين والزراعة ورؤساء الوحدات المحلية بضرورة الإلتزام بكافة القرارات والتوجيهات الخاصة بالقمح وتوريده ومنع تداوله إلا وفق الضوابط المقررة .

وأكد اللواء أشرف عطية  على أهمية تكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على الأراضي الزراعية المنزرعة بالقمح من خلال اللجان التي تم تشكيلها على مستوى كل وحدة محلية بقرار من المحافظ  برئاسة رئيس المركز والمدينة وعضوية مديرى الإدارات الزراعية وأقسام الشئون الزراعية للتعامل بحسم مع عمليات حفظ المحصول من المزارعين والإمتناع عن توريده في إطار المنظومة الرسمية لتوريد الأقماح .

مشدداً على تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن  توريد القمح وتكثيف جهود التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح والإلتزام بكميات التوريد المطلوبة، والإلتزام بقرار ربط الحصول على السماد وغيره من السلع المدعومة بإيصالات توريد القمح .

فى السياق ذاته قام نائب المحافظ  أحمد شعبان بتفقد صوامع وبناكر وشون مدينة ومركز كوم أمبو حيث تابع منظومة توريد الأقماح والتأكد من مراعاة كافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريق سليمة وصحية .

يأتى ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال رئاسته لمجلس المحافظين الأسبوع الماضى .

أقرا أيضا| محافظ أسوان يشيد بجهود المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة