بقال يحرق محل جاره
بقال يحرق محل جاره


بقال يحرق محل جاره بسبب التنافس على الزبائن

أخبار الحوادث

السبت، 04 يونيو 2022 - 03:58 م

كتب: ضياء جميل

لكل جريمة دوافع تسببت في ارتكابها حيث انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الجرائم التي حركتها أسباب بسيطة تصل لحد التافهة زهقت بسببها أرواح دون ذنب، في الجريمة الأولى المتهم فيها بقال حرض آخرين على حرق سوبر ماركت جاره بسبب منافسته في البيع بمنطقة المرج، أما الجريمة الثانية بطلها دجالة تعرضت للخطف بعد توقفها عن حضور جلسات علاج ربة منزل بمنطقة حدائق القبة. تفاصيل أكثر إثارة في السطور القادمة.

 

 كان المقدم كريم البحيري رئيس مباحث قسم شرطة المرج يتابع الحالة الأمنية بدائرة القسم عندما أخبره الحارس بأن هناك شخصًا ما يريد مقابلته لأمر هام.. دقائق قليلة وكان رئيس المباحث يجلس أمامه وطلب منه أن يقص عليه ما حدث فأخبره بأنه مالك محل «سوبر ماركت» مقيم بدائرة القسم وقرر بنشوب حريق داخل المحل خاصته نتج عن ذلك احتراق بعض محتوياته ورجح نشوبه نتيجة ماس كهربائي ولم يتهم أحدًا.

 

 بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تحت إشراف اللواء عمرو إبراهيم مدير المباحث الجنائية تبين وجود شبهة جنائية وأمكن التوصل لمرتكبي الواقعة شخصين مقيمين بدائرة القسم وتبين قيام أحدهما بإشعال النيران بمحل البلاغ ولاذا بالفرار.

 

عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم كريم البحيري رئيس المباحث والرواد حسام رضا وعبد العزيز أبوشنيف ومهند فوزي ضباط مباحث القسم من ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بتحريض من صاحب محل بقالة مقيم بذات الناحية مقابل تحصلهما على مبلغ مالي كما أضافا بقيامهما بإضرام النيران بالمحل المشار إليه عن طريق سكب كمية من مادة البنزين كما أمكن ضبط المحرض وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمين أيدها وأقر بأنه نظرًا لقيام المبلغ بافتتاح محل بقالة بذات المنطقة واستقطاب العملاء المترددين على المحل ملكه مما أدى لضعف مبيعاته فخطط للانتقام منه، وقرر الاستعانة بالمتهمين واتفق معهما على ارتكاب الواقعة مقابل المبلغ المالي المشار إليه، وتم تحرير المحضر اللازم وأمر اللواء قايد الحميلي مساعد فرقة السلام والعميد محمد عبد السلام مأمور قسم المرج بإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة